الجمعة 12 ربيع الثاني / 27 نوفمبر 2020
 / 
03:52 ص بتوقيت الدوحة

المحكمة الدولية تؤيد تتويج الترجي بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2019

لوزان - قنا

الجمعة 18 سبتمبر 2020
. - الترجي التونسي
أصدرت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي / كاس / قرارها النهائي اليوم الجمعة بشأن الاعتراض الذي تقدم به فريق الوداد الرياضي المغربي على قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باعتبار الترجي بطل دوري أبطال افريقيا في نسخة 2019 .

ورفضت المحكمة اعتراض الوداد اعتمادا على الفصل 145 من قانون العقوبات للاتحاد الأفريقي لكرة القدم والذي يقر خسارة الفريق المغربي بسبب انسحاب لاعبيه من الميدان ورفضهم استئناف المباراة. واعتبرت المحكمة في بيان لها أن قرار لجنة الاستئناف في كاف يعد صائبا وبالتالي فإن على هذا الأساس رفضت المحكمة الرياضية اعتراض الوداد.

وأنهى هذا القرار الجدل المستمر منذ مباراة العودة لنهائي نسخة 2019 بين الفريقين على ملعب رادس في تونس حينما توقفت المباراة عند الدقيقة 59 بعد تسجيل الوداد هدفا في شباك الترجي ألغاه الحكم. وكان الترجي متقدما بهدف نظيف وهي نتيجة تسمح له بالتتويج باللقب بعد التعادل الذي حسم مباراة الذهاب في الرباط.

ورفض لاعبو الوداد العودة إلى المباراة احتجاجا على عدم توفر تقنية حكم الفيديو المساعد المعطبة...وفي حين أصدرت اللجنة التنفيذية لكاف قرارا بإعادة المباراة على أرض محايدة فإن المحكمة الرياضية الدولية رفضت هذا القرار لعدم الاختصاص.

وأصدرت لجنة المسابقات في كاف قرارها يوم 15 سبتمبر 2019 باعتبار الترجي بطلا والوداد منهزما بالانسحاب مع غرامة مالية قدرها 35 ألف دولار وهو القرار الذي اعترض عليه الوداد لدى المحكمة الرياضية.

_
_
  • الفجر

    04:37 ص
...