الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
04:36 ص بتوقيت الدوحة

مدير الحديقة في حوار مع «العرب»: إقبال كبير من العائلات على شلالات الصحراء

محمد طلبة 

الخميس 18 فبراير 2021
سكوت ويلينجتون

نطبّق أفضل المعايير العالمية للسلامة والحماية من الحوادث 
خطة لفتح جميع الألعاب الترفيهية في أقرب وقت
نتبع معايير تنظيف وتعقيم صارمة مع الإجراءات الاحترازية
70 % من مساحة الحديقة مُظللة للتشغيل في الصيف 

أكد سكوت ويلينجتون مدير عام حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية بمنتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى، أن   الحديقة تشهد حالياً إقبالاً رائعاً وكبيراً من المواطنين والمقيمين منذ افتتاحها جزئياً. وأضاف في حوار مع «العرب»: أن إدارة الحديقة تهدف إلى توفير تجربة استثنائية جداً لضيوفها، وفي الأسابيع المقبلة، سنضيف عدداً من الألعاب الجديدة، موضحاً أنه يتم تطبيق أعلى نظم السلامة والحماية، من خلال الاستعانة بخدمات استشاريين دوليين معتمدين وإرشادات مشغلي المنتزهات الترفيهية العالمية، كما نقوم بتطبيق إجراءات تفقدية يومية وأسبوعية وشهرية للعمليات التشغيلية لمختلف المرافق لدينا. 

* كيف ترى حجم توافد المواطنين والمقيمين على الحديقة المائية بعد افتتاحها جزئياً؟
- شهدت حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية إقبالاً رائعاً من المواطنين والمقيمين منذ افتتاحها جزئياً، وتتضمن الحديقة 18 معلماً سياحياً و56 لعبة مختلفة مثل ملك الكوبرا، والقفز على الجرف والتجديف، ولعبة مغامرة الليزر، لذا توفر حديقة شلالات الصحراء وجهات ومرافق ترفيهية تناسب جميع الأعمار ومختلف الاحتياجات.
إن هدفنا الأساسي باعتبارنا أحد أكبر الوجهات السياحية والترفيهية في الشرق الأوسط، هو أن نرسم الابتسامة على وجوه ضيوفنا، وأن نقدم لهم مجموعة واسعة من التجارب الفريدة في مكانٍ واحد؛ ليستمتعوا بها مع عائلاتهم وأصدقائهم، وتخلق لهم ذكريات لا تنسى. 

مراحل التنفيذ
* ما المراحل التي تم استكمالها في الحديقة المائية؟ ومتى سيتم افتتاحها بالكامل؟  
- في الوقت الحالي، لدينا أكثر من 14 وجهة سياحية وترفيهية من ألعاب ومغامرات مليئة بالتشويق لمحبي المغامرة، من بينها برك السباحة، وملك الكوبرا، وحلبة السيارات، ولعبة مغامرة الليزر.
نحن نبذل كل جهودنا لضمان فتح جميع الألعاب الترفيهية داخل الحديقة في أقرب وقت ممكن، وسيتم إعلام ضيوفنا في أقرب فرصة بالمواعيد المعتمدة.

* هل هناك ألعاب جديدة سيتم فتحها في الفترة المقبلة؟
- تهدف حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية إلى توفير تجربة استثنائية جداً لضيوفها، وفي الأسابيع المقبلة سنضيف إليها النهر البطيء، ونهر التورنت، ومنطقة ملعب الأطفال في الهواء الطلق الذي لا يتضمن ألعاباً أو أحواضاً مائية، وساحة المتاهة، والمنحدرات الدوارة، والتجديف، وتجربة الغوص.

* هل تتضمن الخطة التسويقية للحديقة منح خصومات في أسعار التذاكر؟ وما المزايا التي سيتم منحها لقطاعات أخرى مثل المدارس والشركات العامة والخاصة؟
- لدينا مجموعة من العروض الترويجية الرائعة وعروض أخرى سنطرحها قريباً لضيوفنا من ضمنها عروض الشركات، وأنشطة بناء روح الفريق، وأنشطة تعليمية للأطفال في الحديقة المائية، ونحرص بالطبع على أن تكون خدماتنا متاحة للجميع، ونعمل على ذلك من خلال عروضنا وشراكاتنا الاستراتيجية؛ لضمان توفير أفضل العروض وإتاحة الفرصة للجميع للاستمتاع بتجربة سياحية وترفيهية استثنائية. 

* هل هناك نية لخفض أسعار التذاكر الذي قد لا يكون مناسباً لبعض الفئات؟
- نحن هنا لخدمة ضيوفنا، ومن المهم أن نؤكد على أن عروضنا تتسم بالمرونة، بحيث تلبي متطلبات زوار حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية، وبصفتنا وجهة رئيسية في عالم الضيافة في الشرق الأوسط، فإن هدفنا هو التأكد من خلق تأثير إيجابي من كل تجربة فردية تقدمها هيلتون، حيث تهدف إلى إضافة قيمة حقيقية للمجتمع. 

استشاريون دوليون
* ما معايير وإجراءات الأمن والسلامة التي تتبعونها لتجنب الحوادث في الحديقة المائية؟
- لقد قمنا بالاستعانة بخدمات استشاريين دوليين معتمدين وإرشادات مشغلي المنتزهات الترفيهية، الذين قدموا لنا توجيهات بشأن أفضل ممارسات السلامة في مرافقنا، كما قمنا أيضاً بتوظيف رجال إنقاذ معتمدين بسجلات سلامة مثبتة، والذين خضعوا لتدريبات صارمة على مدى أشهر؛ من أجل توفير أعلى معايير الضيافة الاستثنائية لزوارنا.
كما نقوم بتطبيق إجراءات تفقدية يومية وأسبوعية وشهرية للعمليات التشغيلية لمختلف المرافق لدينا، ويقوم فريقنا بإجراء جولات اختبار يومية قبل موعد فتح الحديقة المائية. إن توفير بيئة آمنة وممتعة للضيوف هو من أهم أولوياتنا وأهدافنا في حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية.

* مع انتشار فيروس «كوفيد - 19»، ما الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها إدارة المنتزه لحماية الضيوف؟
- في حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية‏، نتبع معايير تنظيف وتعقيم صارمة عبر مرافقنا من خلال برنامج هيلتون الإقامة النظيفة، وهو عبارة عن مبادرة مصممة لتطبيق معايير نظافة استثنائية للضيوف، حيث يتم مسح جميع الأسطح بشكل منتظم، ويتم إجراء فحص درجة حرارة الزوار قبل دخولهم المكان، ويطلب منهم ارتداء الكمامات، أيضاً نلتزم بشروط التباعد الاجتماعي، وأن يكون الضيوف دائماً على بعد مترين بين كل فرد وآخر، هذا بالإضافة إلى وضع لافتات للتباعد الاجتماعي في جميع أنحاء الحديقة، ونشر فريق كامل في مختلف المرافق لضمان تطبيق القواعد واللوائح الخاصة بنا.

الاستعداد لفصل الصيف
* مع اقتراب موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة، كيف سيتم الترويج للحديقة المائية؟ وما التوقعات المتعلقة بحضور الزوار في الصيف؟
- يُعد فصل الصيف فترة مهمة جداً بالنسبة لنا في الحديقة، ويسمح تصميم الحديقة المائية المميز بتشغيل الألعاب خلال شهور فصل الصيف، حيث إن 70 % من مساحة الحديقة مُظللة، مما يوفر للضيوف والزوار فرصة الاستمتاع بالمغامرات والألعاب المائية في أجواء مريحة ودرجات حرارة معتدلة. 
وتُعد سلسة هيلتون من أبرز الأسماء العالمية الرائدة في مجال الضيافة، ونحن فخورون بالتعبير عن هويتنا وتوفير تجربة ضيافة استثنائية من خلال حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية.
قبل انضمامه لفريق منتجع هيلتون شاطئ سلوى، تولى سكوت عدداً من المناصب الناجحة في مختلف بلدان المنطقة، أشرف من خلالها على إدارة الحدائق المائية والمتنزهات الترفيهية. 
يمتلك سكوت خبرة كبيرة في مجال التدريب والتواصل، ولديه سجل حافل بالإنجازات في العديد من الهياكل التنظيمية، ويؤمن سكوت بأن العمل الجماعي أمر ضروري لتحقيق النجاح، ويحرص على توفير بيئة عمل مشجعة وممتعة لمن يعملون معه.

_
_
  • الظهر

    11:33 ص
...