السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
04:23 ص بتوقيت الدوحة

«شباب برزان» يحتفي بتخريج 22 مشاركاً في دورة «البروتوكول»

الدوحة - العرب

الأحد 17 يناير 2021

احتفل مركز شباب برزان التابع لإدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة، بتخريج 22 مشاركاً في دورة «بروتوكول الاتصال في المحيط الوظيفي القطري»، التي عُقدت في قاعة المركز بمشاركة عدد من موظفي الجهات الحكومية والأفراد.
وقال السيد ناصر محمد الكعبي مدير مركز شباب برزان: إن البرنامج التدريبي متعدد الوحدات يهدف إلى بناء ورفع القدرات الموضوعية للمشاركين في السياسات والمنهجيات والسياقات البروتوكولية، وصلتها بمنظومة الأعراف والتقاليد والمعاهدات، إضافة إلى رفع القدرات الذاتية المهارية في الإتيكيت الدبلوماسي والحضور القيادي والمجاملات المنظمة في المنظومة القيمية للمجتمع ، وتوجه الكعبي بالشكر إلى المشاركين في الدورة.
وتناولت الدورة التي حاضر فيها الدكتور عمر غانم خبير بروتوكول الدولة والإتيكيت الدبلوماسي، خطط عمل مصممة بالاستناد إلى تجارب المؤسسة الحكومية في ضوء المعايير الدولية ذات الصلة، ومناقشة سيناريوهات واقعية.
كما جرى التعرف على تاريخ ومواصفات والبنود الرئيسية المميزة للموديل البروتوكولي، وإطلاع المتدربين على الحقيبة الدبلوماسية – أنواعها وطرق نقلها.
وتطرق التدريب إلى المجاملة الدبلوماسية وطرق عكس صورة متحضرة عن الدولة ومنظومتها القيمية الراقية، وأهمية التعامل مع ألقاب الاحترام الرسمية، ومقارنة بين هيكل الألقاب القطري والهياكل النظيرة. 
وأعرب المشاركون عن سعادتهم لما تضمنته هذه الدورة من منهج في فن البروتوكول والإتيكيت، وعن أملهم في أن توجه مثل هذه الدورات  لفئة القيادات الشابة في مختلف المجالات.

_
_
  • الفجر

    04:40 ص
...