السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
03:46 ص بتوقيت الدوحة

بإمكانيات أعلى وأسعار أرخص.. «سامسونج» تطرح أحدث هواتفها

الدوحة - العرب

الأحد 17 يناير 2021

أعلنت شركة سامسونج رسمياً عن أحدث تشكيلة من هواتفها الرائدة خلال حدث Unpacked، وهناك نموذجان رئيسيان هما جالاكسي إس 21 وجالاكسي إس 21 بلس، اللذان يأتيان بسعر 800 دولار و1000 دولار على التوالي.
الهاتفان متوافقان مع تقنية الجيل الخامس 5G، مع خفض بيعه بالتجزئة بمئات الدولارات.
وسوف يُطرح الطراز الأساسي لهذا الجيل الجديد من الهواتف المحمولة للبيع بدءاً من 29 يناير مقابل 800 دولار، وهو أقل بـ 200 دولار من هاتف «إس 20» عندما أطلق العام الماضي.
ويتوافر هاتف «إس 21 بلاس» بشاشة أكبر، بسعر يبدأ من ألف دولار، وسوف يباع هاتف «إس 21 ألترا» الذي يتميز بأحدث القدرات التكنولوجية بدءاً بـ 1200 دولار .
وسلطت المجموعة الكورية الجنوبية عند عرضها الهواتف الثلاثة الضوء على الخصائص التقنية للصور والفيديو لهذه الهواتف الذكية الجديدة كنقطة بيع رئيسية.
وعملت «سامسونج» على زيادة تعتيم الخط الفاصل بين جالاكسي إس وجالاكسي نوت من خلال جعل قلمها الإلكتروني S Pen متوافقاً مع نموذج إس 21 أولترا.
وتختلف التجربة إلى حد ما، لكن يمكن للمستخدمين استخدام القلم للكتابة والرسم عبر الهاتف.
ويتم بيع القلم بشكل منفصل ولا يوجد مكان لوضعه داخل الهاتف، لكن «سامسونج» تقدم حافظة تحمله.
وتتمتع الأجهزة أيضاً بإمكانيات النطاق العريض للغاية، التي توفر عدداً من الإمكانات، بما في ذلك القدرة على فتح أبواب السيارة ورسائل الواقع المعزز للعثور على العناصر المفقودة.
بينما يتميز نموذج Ultra بكاميرا خلفية رباعية بعدسة واسعة جداً بدقة 12 ميجابكسل وعدسة واسعة بدقة 108 ميجابكسل، ونظام العدسة المزدوجة المقربة مع تقريب بصري بقدرة 3x و 10x.
وتمثل هذه المرة الأولى التي تقدم فيها «سامسونج» نظاماً مزدوجاً للتقريب، كما يتميز نموذج Ultra أيضاً بميزة التصوير المحسن في الإضاءة المنخفضة بفضل مستشعر Bright Night.
وتتضمن تحديثات برامج التصوير القدرة على سحب الصور الثابتة من التصوير بدقة 8K  وتحسين ثبات الصورة وأوضاع جديدة، مثل Vlogger view، الذي يصور من الكاميرا الأمامية والخلفية في وقت واحد.

_
_
  • الفجر

    04:40 ص
...