الأربعاء 19 رجب / 03 مارس 2021
 / 
09:00 ص بتوقيت الدوحة

«الجزيرة للإعلام» يعلن أسماء «زمالة النسخة 4»

الدوحة - العرب

الأحد 17 يناير 2021
الفائزون في النسخة الرابعة من البرنامج

أعلن معهد الجزيرة للإعلام عن أسماء الصحفيين المشاركين في برنامج زمالة الجزيرة في نسخته الرابعة 2021 ويضم 8 صحفيين وباحثين في الإعلام من مختلف دول المنطقة.
وتقدّم لهذه النسخة من البرنامج 200 طلب مشاركة، جرى فرز الطلبات من قبل لجنة الاختيار المكونة من خبراء بمختلف قطاعات شبكة الجزيرة الإعلامية، وتقييمها استناداً على عدة معايير، أهمها جودة التصور البحثي المقدم، ورصانته أكاديمياً، وأهميته للمجتمع الصحفي.
وجاءت التصوّرات البحثية المشاركة في هذه النسخة التي حصدت أعلى تقييم من قبل لجنة الاختيار كالآتي:
- أحمد الجدي «مصر» حول مستقبل تطبيقات الذكاء الاصطناعي داخل غرف الأخبار، ومحمد الناجم «ليبيا» عن المنصات الرقمية الليبية ودورها في النزاعات المحلية، وأمل السعيدي «عُمان» حول «واقع وتطبيقات الصحافة المتأنية في الصحافة الإلكترونية العربية»، وعمار عز «سوريا» عن «رقمنة عمل المراسل التلفزيوني، الظهور والتقنيات.. مراسلو الجزيرة نموذجاً».
وسارة حسام أبوالرب «فلسطين» حول «دور التحول الرقمي في انتعاش الصحافة الثقافية الفلسطينية».
كما تضم القائمة بيسان غالب جابر «الأردن» عن بحث «الصحافة الأنثروبيولوجية»، وملوال دينق تونق «جنوب السودان» عن «الصحافة الورقية في جنوب السودان.. سياقات التحول إلى الفضاء الرقمي»، وعبدالرحيم بلشقار بنعلي «المغرب» حول «تحديات الاستثمار في الصحافة المدفوعة الأجر بالمغرب.. دراسة حالة «المواقع الإخبارية الجهوية».
وسوف يبدأ برنامج زمالة الجزيرة أنشطته في الأول من فبراير المقبل، حيث يُنجز الصحفيون المشاركون أبحاثهم عن بعد نظراً للظروف الصحية الراهنة، وعلى مدى 3 أشهر متواصلة، يتواصلون فيها مع مشرفيهم الأكاديميين والخبراء المعنيين في قطاعات شبكة الجزيرة المختلفة.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...