الأحد 23 رجب / 07 مارس 2021
 / 
06:38 م بتوقيت الدوحة

«البلدية» تشارك في ندوة عن نظام القيادة والتحكّم الموحّد

الدوحة - العرب

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
جانب من البرنامج التدريبي حول تشريعات الثروة السمكية

شاركت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيميائية في ندوة «نظام القيادة والتحكم الموحد.. ركن أساسي في الاستعداد للطوارئ والاستجابة لها»، والتي أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي، بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وشارك المهندسون النوويون ومختصو الوقاية من الإشعاع في الندوة، التي تهدف إلى معرفة أنظمة القيادة والسيطرة والاتصال في حالات الطوارئ الإشعاعية والنووية، وقد نسقت وزارة البلدية والبيئة مع مجلس الدفاع المدني بالدولة، لمشاركة الكوادر البشرية الوطنية في الندوة، وبلغ عدد المشاركين بهذه الندوة حوالي 145 مشاركاً من الدول العربية.
من جانب آخر، تنظم إدارة الثروة السمكية بالوزارة بالتعاون مع إدارة التدريب حالياً، برنامجاً تدريبياً بعنوان «القوانين والتشريعات للثروة السمكية» يقدمها الخبير البيولوجي الدكتور ماجد محمد المهندي.
يشارك بالبرنامج التدريبي مفتشو إدارة المحميات الطبيعية وإدارة الثروة السمكية، وبمشاركة من الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، ويستهدف شرح القانون رقم (4) لسنة (1983) بشأن استغلال وحماية الثروات المائية الحية في قطر.
ويتضمن البرنامج التدريبي جانباً نظرياً وآخر ميدانياً، حيث سيتم زيارة أحد موانئ الصيد بالدولة لتعريف المشاركين بكيفية تطبيق القانون أثناء عملية التفتيش على سفن الصيد.

_
_
  • العشاء

    7:09 م
...