الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
01:35 ص بتوقيت الدوحة

الطلبة القطريين يشاركون في بطولة كأس الطلاب في بريطانيا

الدوحة- بوابة العرب

الأحد 17 مارس 2019
. - الطلاب في بريطانيا _ 3
نظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الملحقية الثقافية في السفارة القطرية في مدينة "مانشستر" البريطانية النسخة الثالثة من كأس الطلاب في المملكة المتحدة لكرة القدم، وذلك بمشاركة 17 فريق وأكثر من 130 طالب من مختلف المدن البريطانية.

وقد شهد مركز مركز "ترافورد" الرياضي منافسات بروح رياضية عالية حضرها حيث لعب الطلاب أكثر من 30 مباراة تنافسية، وحضر البطولة ممثلو البعثة الدبلوماسية القطرية لدى المملكة المتحدة، وحضر البطولة الدكتور محمد عبد الله الكعبي الملحق الثقافي، والسيد محمد عبد الله الجابر نائب السفير، والسيد فهد محمد الكواري مساعد الملحق الثقافي وعدد من الدبلوماسيين. 
 
وفي روح رياضية متميزة وفي أجواء حميمية، تكاتف الطلاب القطريين من مختلف الجامعات البريطانية، وتنافست الفرق المكونة للمباريات على لقب البطولة في كرة القدم لهذا العام 2019، حيث فاز فريق مدينة " هدرزفيلد" بالمركز الأول، وفريق بورمث بالمركز الثاني، في حين حصل الطالب " أحمد الغامدي" على لقب أفضل لاعب لكرة قدم، وحصل الطالب " خالد العبيدلي" لقب أحسن هداف في البطولة هذا العام، أما الطالب " عمر العمادي" فقد توج بلقب أفضل حارس مرمى في المسابقة.

وبهذه المناسبة قال الدكتور محمد عبد الله الكعبي الملحق الثقافي: أنه سعيد بحضور النسخة الثالثة لبطولة كأس الطلاب القطريين في المملكة المتحدة هذا العام، حيث توجت بروح المنافسة الشريفة بين أبنائنا الطلاب في المملكة المتحدة.

وقدم شكره إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث التي رعت هذه البطولة للعام الثالث على التوالي، في خطوة تسعى من خلالها إلى نشر الوعي الرياضي وبث روح التنافس واللعب الشريف بين أبنائنا الطلاب. ودعا الكعبي خلال كلمته جميع الطلاب لضرورة المشاركة في البطولة في السنوات القادمة كي يكونوا سفراء رياضيين لبلدنا قطر.

وبدوره قال السيد " محمد الجابر" نائب السفير لدى المملكة المتحدة: إن روح المنافسة والتعاون بين الفرق الرياضية المشاركة في البطولة كان أهم سمات البطولة هذا العام، كما أن مشاركة أكبر عدد من الطلاب الدارسين في الجامعات البريطانية يمثل سمة تضاف إلى هذه البطولة الرياضية، ووصف " الجابر" هذه الفعالية قائلاً: أن فعالية ليست رياضية فحسب بل أنها فعالية اجتماعية وثقافية تثري روح التعاون والحماس بين الطلاب، مضيفا أن الروح الرياضية التي اتسمت بهذه البطولة قد سادت على أية منافسة.
وفِي الختام قام السيد محمد عبد الله الجابر نائب السفير والسيد فهد محمد الكواري مساعد الملحق الثقافي بتتويج الفائزين. 

_
_
  • الفجر

    04:57 ص
...