الأحد 8 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2020
 / 
10:59 م بتوقيت الدوحة

صاحب السمو أعطى العالم دروساً في عدم إقحام الشعوب بالنزاعات

العرب- محمود مختار

السبت 17 مارس 2018
أكد مواطنون ومقيمون أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، أعطى العالم أجمع دروساً مستفادة في عدم إقحام الشعوب بالخلافات السياسية، رغم مآسي وانتهاكات دول الحصار، الأمر الذي جعل دولة قطر تاجاً فوق رؤوس الأوطان.

أضاف المغردون عبر وسم #شعوب_دول_الحصار_في_قلب_تميم الذي تصدر أعلى «تريند» في غضون ساعات قليلة أمس، أن دولة قطر بها أكثر من 20 ألف موظف من دول الحصار، بخلاف الجالية المصرية، التي يتخطى عدد أفرادها 200 ألف نسمة، ولم يتم التعرض لهم تماماً، سواء بحرمانهم من التعليم، أو تأخير رواتبهم، أو طردهم وترحيلهم من الدولة، مثلما فعلت دول الحصار التي شتتت الأسر، وحرمت المرضى من العلاج، فضلاً عن طرد المعتمرين، والاستيلاء على أملاك أهل قطر.

وأشاروا إلى أن الحصار الجائر على قطر أظهر المعدن النفيس للمواطنين والمقيمين، وأكد مدى الحب المكنون داخلهم للقيادة الرشيدة التي تعمل دون كلل أو ملل، من أجل توفير سبل العيش الكريم لمواطنيها ومقيميها بشكل جعل كل من يزور قطر لا يكاد يرى فرقاً بين مواطن ومقيم، مؤكدين أن الجميع في «كعبة المضيوم» سواسية.

وعبر المغردون في الوسم عن حبهم الشديد لسمو الأمير المفدى، ولمواقفه المشرفة، التي اتخذها تجاه شعبه والمقيمين، خاصة رعايا دول الحصار.

قال السيد عبدالعزيز آل إسحاق ‏ @AbdulazizSay: حرص أن يطلع الشعب الخليجي على الحقيقة، وترك لمن يقيم منهم في #قطر حرية البقاء أو المغادرة أو العودة والزيارة متى شاء، ورغم كل ما تعرض له هو وشعبه ولا يزال، يصر على أن لا يزج بشعوب دول الحصار في هذا الخلاف السياسي.
#شعوب_دول_الحصار_في_قلب_تميم

من جهته، قال المغرد bin.saad: دول الحصار أصبحت نازية مع شعوبها قبل شعوب دول المنطقة.. وقطر أكثر انفتاحاً وحضارة في التعامل مع الشعوب، رغم عداء بلدانهم تجاه قطر وشعبها #شعوب_دول_الحصار_في_قلب_تميم.

وقالت السيدة OmMansour: حقوق إخواننا من دول الحصار محفوظة لم تمس من خدمات تعليم وصحة وحرية تنقل ووظائف.. لم يشتت العوائل ولم يغدر بهم.. هذا تميم بن حمد و #شعوب_دول_الحصار_في_قلب_تميم.

بدوره، قال المغرد محمد الدوسري @mdooooooossri: أكثر من 20 ألف موظف من دول الحصار يعملون في قطر، ويعيشون بأمن وأمان، لم يفصلوا من وظائفهم، ولم تقطع رواتبهم، ولم يشعروا بأي إساءة من أهلهم في قطر صدق من قال إن #شعوب_دول_الحصار_في_قلب_تميم.

في السياق ذاته، قال المغرد بوجاسم @bojasm28: لم يفصل أحد من عمله، ولم يطردهم من المستشفيات، ولم يستولَ على أي أملاك تجارية، ولم يمنع أي أحد من زيارة أقاربه، هنا أفعال القادة، ولغيرنا الكذب والهياط #شعوب_دول_الحصار_في_قلب_تميم.

من ناحيته، قال محمد فهد القحطاني @mohdwaves: #شعوب_دول_الحصار_في_قلب_تميم الكل يشهد أن الشيخ تميم لم يستخدم حقه الشرعي والقانوني في المعاملة بالمثل، والسبب أن ذلك يتعارض مع مكارم الأخلاق، فله الشكر، ولله الحمد والمنة.

وقالت المغردة مريم آل ثاني ‏ @ALThani_M: #شعوب_دول_الحصار_في_قلب_تميم وإلّا لماذا سُميت #قطر بـ #كعبة_المضيوم؟!

في سياق متصل، قال عبدالله طالب المري ‏ @AbtVxrraya: رغم ما حصل للقطريين من دول الحصار من منع للدخول لدولهم، إلا أن صاحب السمو الشيخ تميم أصدر توجيهاته للحكومة بعدم التعرض لأي شخص من هذه الدول، فهم بين إخوانهم بقطر #شعوب_دول_الحصار_في_قلب_تميم.

وقال المغرد بدر العتيبي ‏ @bader_qatar_511: #شعوب_دول_الحصار_في_قلب_تميم الله يعزك يا بوحمد بحكمتك أثبت أن قطر أكبر من دول الحصار.












_
_
  • العشاء

    6:28 م
...