الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
04:05 م بتوقيت الدوحة

شروط الالتحاق بالبعثات الدراسية للعام الأكاديمي 2019-2018

الدوحة - بوابة العرب

الأحد 17 فبراير 2019
قرار وزاري بتشكيل لجنة للشؤون الإدارية بالمدارس
حرصت وزارة التنمية الإدراية والعمل والشؤون الإجتماعية على التنسيق مع وزارة التعليم والتعليم العالي ببرنامج الابتعاث الحكومي، وذلك لسد احتياجات الجهات الحكومية من الوظائف، ومواكبة التطور الذي تشهده دولة قطر في مجال التعليم.

وغردت وزارة التنمية والعمل والشؤؤن الإجتماعية علي موقع التواصل الاجتماعي عبر حسابها علي تويتر ذاكرة شروط الالتحاق بالبعثات الدراسية للعام الأكاديمي 2019-2018.

وحرصت صحيفة العرب علي جمع ما يخص الشروط  والمستندات المطلوب تقديمها، وقائمة الجامعات المعتمدة، ودليل استخدام بوابة الابتعاث الحكومي.

هناك شروط عامة يجب أن تكون في الطالب المرشح للبعثة الدراسية، منها أن يكون قطري الجنسية، وحسن السيرة والسلوك، ولا يزيد سنه عن 23 سنة، وغير موظف بإحدي الجهات الحكومية أو القطاع الخاص.

وتتنوع برامج الابتعاث الحكومي، ما بين الابتعاث للغة، والابتعاث للجسر الأكاديمي، والابتعاث لكلية المجتمع القطري، والابتعاث للدبلوم في الكليات الداخلية، والابتعاث لبرنامج طموح، والابتعاث للبكالوريوس في الجامعات المحلية، والابتعاث للسنة التأسيسية في الخارج، والضم للبعثة لدرجة البكالوريوس.

والمستندات المطلوبة للبعثة هي أن يقدم الطالب صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر، وصورة من البطاقة الشخصية، وصورة من جواز السفر، وألا تزيد المدة من تاريخ الحصول علي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها علي ثلاث سنوات، وشهادة لمن يهمه الأمر من أحد البنوك المحلية برقم حساب الطالب، وكتاب قبول غير مشروط من جامعه أو كلية مدرجة بقائمة المؤسسات التعليمية المعتمدة، وصورة من البطاقة الشخصية لولي أمر الطالب أو الضامن مع شهادة راتب أو تقاعد، و تقديم إفادة من أكاديمية الخدمة الوطنية بالنسبة للطلاب الذكور.

يمكنكم تقديم طلب الابتعاث من هنا

من هنا يمكنك معرفة قائمة الجامعات المعتمدة للابتعاث الخارجي

من هنا يمكنك معرفة شروط الالتحاق بالبعثات الدراسية للعام الأكاديمي 2019-2018

من هنا يمكنك معرفة دليل استخدام بوابة الابتعاث الحكومي

تعرف على الاسئلة الشائعة لبرنامج الابتعاث الحكومي للعام 2019-2018

 

_
_
  • المغرب

    5:00 م
...