الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
05:09 ص بتوقيت الدوحة

نجاح مبهر لبطولة الكرة الشاطئية للعنن

الدوحة - العرب

الأحد 17 يناير 2021
جانب من تتويج فريق الطائرة

أُسدل الستار على منافسات نهائي البطولة الشاطئية الأولى للعنن، التي أشرف عليها ونظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع التابع لوزارة الثقافة والرياضة على شاطئ سيلين للعائلات، والتي استمرت فعالياتها على مدى شهر كامل منذ بدء انطلاقها في 25 ديسمبر من العام الماضي. 
توج فريق بلاك ستارز لكرة القدم الشاطئية بلقب البطولة، وذلك عقب فوزه على فريق دوحة ستارز،
وفي نهائي الطائرة الشاطئية فاز فريق دراجون بالمركز الأول، بنتيجة 2-0 على حساب فريق تاميلاندو.
ومن ناحية أخرى، وصل 3 رماة من مجموع 15 رامياً تنافسوا في الدور النهائي لبطولة الرماية إلى منصة التتويج، وهم: عمر دلول الذي تصدر المركز الأول، الذي جاء بعده سليم عباس في المركز الثاني، بينما حصد ناصر شايف الرياشي المركز الثالث. 
وعقب ختام المنافسات قام عبدالله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع بتكريم الجهات الداعمة للبطولة والحكام والمشرفين بدروع التنظيم والميداليات، أعقبها تتويج الفرق الفائزة بالمركزين الأول والثاني بالكؤوس والميداليات، بالإضافة إلى منحهم مبالغ نقدية قيمة مقدمة بالكامل من الاتحاد، حيث حصل عمر دلول على كأس المركز الأول وميدالية وشيك بمبلغ 6000 ريال، بينما حصل الرامي سليم عباس صاحب المركز الثاني على شيك بمبلع 4000 ريال مع كأس وميدالية، وحصل صاحب المركز الثالث ناصر شايف الرياشي على شيك بمبلغ 2000 ريال مع كأس وميدالية. 
وحصل فريق دوحة ستارز الفائز بالمركز الثاني على شيك بمبلغ 5000 ريال، إضافة إلى حصول كل لاعب على ميدالية للتكريم، كما تم تكريم فريق بلاك ستارز بكأس البطولة مع ميداليات لكل لاعب، إضافة إلى شيك بمبلغ 10,000 ريال. 
ومن جهة أخرى، كرم عبدالله الدوسري فريق دراجون صاحب المركز الأول في الكرة الطائرة الشاطئية بكأس البطولة مع ميداليات لكل اللاعبين، وشيك بمبلغ 10.000 ريال، كما تم أيضاً تكريم لاعبي فريق تاميلاندو وصيف البطولة، بميداليات ومبلغ مالي وصل إلى 5000 ريال.

عبدالله الدوسري: سعداء بالنجاح الكبير

أعرب عبدالله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، عن سعادته الكبيرة بالنجاح منقطع النظير الذي حققته بطولة الكرة الشاطئية للعنن على شاطئ سيلين للعائلات، مشيداً بأجواء البطولة التي شهدت مشاركة عدد كبير في الفعاليات، كما امتدح الدوسري الإقبال الجماهيري الكبير من محبي الرياضات الشاطئية، الذين حرصوا على متابعة البطولة خلال شهر كامل، وأكد عبدالله الدوسري أن البطولة ستقام كل عام مع إدخال تعديلات نوعية عليها؛ لتظهر بأفضل صورة وتحقق تطلعات الجمهور.
وأشار إلى أنه سيتم النظر في إقامة أكثر من بطولة خلال فترة الربيع والشتاء، وإدخال أكثر من لعبة، خاصة بعد نجاح تجربة إدخال الرماية لأول مرة في البطولات الشاطئية التي شهدت إقبالاً كبيراً.  وتوجه عبدالله الدوسري بالشكر لوزارة البلدية ممثلة في إدارة المحميات الطبيعية والبيئة، والاتحاد القطري لكرة القدم، والاتحاد القطري للكرة الطائرة، ونادي الرمي الرياضي، على تعاونهم المتواصل مع الاتحاد القطري للرياضة للجميع، مما ساعد على نجاح تنظيم البطولة.

عمر دلول: المنافسات كانت شرسة

أكد عمر دلول الفائز بلقب بطولة الرماية، أنه حصل على المركز الأول بنتيجة 5/5 في وقت قياسي بلغ 39 ثانية في الجولة الأولى، وقال إنه للصراحة واجه منافسة قوية وشرسة من المشاركين في المسابقة، خاصة في الأدوار النهائية.  وشكر دلول الاتحاد القطري على حسن التنظيم والإدارة النوعية والمميزة، بضم رياضة الرماية لأول مرة إلى بطولات الألعاب الشاطئية.

إسلام أشرف: اللقب عن جدارة

عبّر إسلام أشرف أحد لاعبي فريق بلاك ستارز عن سعادته الكبيرة بالفوز بكأس ولقب البطولة عن استحقاق، وقال إننا تعبنا منذ بداية البطولة، ولعبنا بروح الفريق الواحد الذي شكلناه من مجموعة متناغمة من الأصدقاء.  وأضاف أشرف أن هدفنا الأساسي كان الفوز والوصول للنهائي وحمل الكأس.

سليم عباس: الأجواء رائعة  

قال سليم عباس الفائز بالمركز الثاني في الرماية، محققاً وقتاً بلغ 39.5 ثانية: إن هذه البطولة تُعد أول بطولة أشارك فيها، وأكد أن البطولة تميزت بالتنظيم الجيد وسط أجواء رائعة من المنافسة المتواصلة والتحدي الكبير. وأشار عباس إلى قيام مدربي اتحاد الرمي الرياضي بتدريب الرماة على أصول اللعبة، مما ساعد على قوة المنافسة والتحدي.

  الرياشي: تنظيم بطولات أخرى  

أكد ناصر شايف الرياشي الفائز بالمركز الثالث، أن المتابعة المستمرة للمشاركين والمتنافسين في البطولة من مدربي اتحاد الرمي الرياضي، وتعريفهم بقوانين اللعبة وإعدادهم للمنافسة، ساعده على التأهل والفوز بالمركز الثالث بوقت بلغ 40 ثانية، بفارق نصف دقيقة عن الفائز بالمركز الثاني. و أن هذه البطولة تعتبر الثانية التي يشارك بها.

 

_
_
  • الظهر

    11:33 ص
...