السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
03:18 ص بتوقيت الدوحة

«العرب» تكشف خارطة الطريق لدوري أبطال آسيا 2021.. قطر مرشح قوي لاستضافة مجموعات الغرب

الدوحة - العرب

السبت 16 يناير 2021

القرعة 27 يناير.. ودور الـ 16 وربع النهائي ذهاب فقط 
الأدوار النهائية سبتمبر وأكتوبر.. والنهائي 27 نوفمبر
 

حسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمر النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا 2021، بعد أن أخطر الاتحادات المشاركة وفي مقدمتهم الاتحاد القطري بموعد البطولة، والتي ستقام بنظام التجمع خلال الفترة من 14 إلى 30 أبريل. 
ورغم عدم وضوح الرؤية بخصوص البلد المنظم للبطولة في نسختها الاستثنائية، والتي ستكون مختلفة عن النسخ السابقة، كونها ستقام وللمرة الأولى بمشاركة 40 فريقاً، بعد أن اقتصر العدد في المواسم الماضية على مشاركة 32 فريقاً فقط، إلا أن قطر تبدو المرشح الأول والأقوى، بعد أن نجحت وبجدارة في استضافة نسخة 2020، بنظام التجمع وأنقذت البطولة الأقوى والأهم في القارة على مستوى الأندية، والتي كانت في طريقها للإلغاء بسبب فيروس كورونا. 


ويزيد من حظوظ قطر أن النسخة الجديدة من دوري الأبطال ستقام بمشاركة 10 مجموعات، منها 5 مجموعات في الغرب، ومثلها في الشرق، وهو ما يعني وجود 20 فريقاً في وقت واحد في بلد واحد، وهو عدد لا تستطيع دولة في القارة تحمله باستثناء قطر، التي تستعد وتجهز نفسها من أجل استضافة 32 فريقاً في مونديال 2022. 
وتحظى قطر بتقدير كبير من جانب الاتحاد الآسيوي، الذي يساندها بقوة في استضافة أول كأس عالم بالشرق الأوسط، وثاني مونديال بالقارة الآسيوية. 
وسيترقب الجميع قرار الاتحاد الآسيوي بالكشف عن الدولة المنظمة، والتي قد تتضح 27 يناير الحالي عند إجراء مراسم قرعة البطولة بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور
وقبل إجراء مراسم القرعة، وقبل الكشف عن الدولة المنظمة، كشفت مصادر لـ «العرب» عن المواعيد المتوقعة لدوري الأبطال، حيث تتجه النية داخل الاتحاد الآسيوي إلى إقامة مباريات منطقة غرب القارة خلال الفترة من 14 إلى 30 أبريل، فيما تتجه النية إلى إقامة مباريات منطقة الشرق القارة خلال الفترة من 21 أبريل إلى 7 مايو.
وحسب مصادر الاتحاد الآسيوي أيضاً، فإن مباريات المجموعات ستقام بنظام الذهاب والإياب، رغم إقامتها في بلد واحد، بمعنى أن كل فريق سيخوض مباراتين في مجموعته.  فيما تتجه النية لإقامة دور الـ 16 يومي 13 و14 سبتمبر لمنطقة الغرب، و14 و15 لمنطقة الشرق.
وتقام مباريات ربع النهائي يومي 27 و28 سبتمبر «الغرب» و28 و29 سبتمبر «الشرق».
وسيقام نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، وذلك يومي 19 و26 أكتوبر لمنطقة الغرب، و20 و27 لمنطقة الشرق. أما المباراة النهائية فستعود للعب بنظام الذهاب والإياب أيضاً، وذلك يومي 21 و27 نوفمبر.
وحسب مصادر الاتحاد الآسيوي فإن المرحلة الأولى من التصفيات من المقرر إقامتها بنظام خروج المغلوب 7 أبريل، والمرحلة الثانية والأخيرة في 7 أبريل للغرب، و14 أبريل لمنطقة الشرق.
ويشارك في التصفيات النهائية بمنطقة الغرب فريق الغرافة رابع الدوري، فيما تأهل مباشرة إلى دور المجموعات الدحيل بطل الدوري والريان الوصيف، والسد بطل كأس الأمير المفدى.

_
_
  • الفجر

    04:40 ص
...