الإثنين 5 جمادى الآخرة / 18 يناير 2021
 / 
04:12 م بتوقيت الدوحة

الرئيس التونسي يشيد بكنوز ومقتنيات مكتبة قطر الوطنية

الدوحة- قنا

الإثنين 16 نوفمبر 2020
فخامة الرئيس التونسي قيس سعيد يزور مكتبة قطر الوطنية

 أشاد فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، بكنوز ومقتنيات مكتبة قطر الوطنية من المخطوطات والدوريات والنفائس والخرائط النادرة، والكتب القديمة وغيرها، مؤكدا أنها لا تقدر بثمن حيث تزيد قيمتها مع مرور الزمن.
جاء ذلك خلال زيارة فخامة الرئيس التونسي والوفد المرافق لمكتبة قطر الوطنية صباح اليوم.
وقال فخامة الرئيس قيس سعيد عقب الزيارة ، إن أجمل الأوقات في حياته تلك التي قضاها بين الكتب ، مضيفا "وإن فرحتي الدائمة بقراءة الكتاب.. وربما أعود إليه مرات ومرات وأكتشف أحيانا أشياء وأفكارا جديدة في ذات الكتاب ما يعبر عن قيمة القراءة والفكر"، مثمنا جهود القائمين على مكتبة قطر الوطنية ودورهم الثقافي، ومعربا عن دعواته الخالصة بمزيد من التألق والنجاح لمكتبة قطر الوطنية.
وخلال الزيارة تعرف فخامته على البناء المعماري لمكتبة قطر الوطنية وأهم ما تحويه من كتب في مختلف العلوم والفنون والآداب، كما اطلع فخامته على المكتبة التراثية، وركن قطر عبر الزمن الذي يحوي جوانب من الوثائق المهمة عن تاريخ دولة قطر.
وقدم سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، شرحا وافيا عن دور المكتبة الثقافي وكذلك المكتبة الرقمية التي توفرها مكتبة قطر للباحثين من مختلف أرجاء العالم.
وقد رافق فخامة الرئيس التونسي خلال زيارته مكتبة قطر الوطنية، سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وسعادة السيد سعد بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر لدى الجمهورية التونسية، وسعادة السيد سامي السعيد سفير الجمهورية التونسية لدى الدولة، ووفد رسمي.

_
_
  • المغرب

    5:08 م
...