الجمعة 12 ربيع الثاني / 27 نوفمبر 2020
 / 
01:51 م بتوقيت الدوحة

وزير التعليم يلتقي عددا من نظرائه على هامش مؤتمر اليونسكو بباريس

قنا

السبت 16 نوفمبر 2019
وزير التعليم يلتقي عددا من نظرائه على هامش مؤتمر اليونسكو بباريس
التقى سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي في باريس كلا من سعادة الدكتورة سها العلي بك وزيرة التربية بجمهورية العراق، وسعادة الدكتور سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة المغربية ، وسعادة السيدة هون رزقي بيمبي جمعة وزيرة التعليم والتدريب المهني بجمهورية تنزانيا الاتحادية كل على حدة.
وجرى خلال هذه اللقاءات التي عقدت على هامش اعمال الدورة ( 40 ) للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو والمنعقدة حاليا، استعراض علاقات التعاون بين دولة قطر والدول الثلاث، والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها لاسيما في مجال التعليم.
كما اجتمع سعادة وزير التعليم والتعليم العالي، في باريس، مع الدكتورة ستيفانيا جيانيني مساعدة المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة تنفيذ خطة العمل المشتركة بين دول قطر واليونسكو وكذلك الترتيبات التي تمت بشأن مؤتمر التعليم العالمي الذي سيقام بمدينة الدوحة في 2021 ، بالإضافة إلى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها .
من ناحية ثانية، التقى سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي في باريس الطلبة القطريين المبتعثين للدراسة بفرنسا، وذلك بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة.
واطلع سعادته على أحوال الطلبة الأكاديمية والاجتماعية، واستعرض معهم الدور المنوط بهم في تحقيق احتياجات الدولة من التعليم النوعي، وحثهم على الجد والاجتهاد وضرورة التميز في مساراتهم الأكاديمية، لاسيما وأن قطر بحاجة ماسة لجميع أبنائها في كافة التخصصات العلمية.
كما حث سعادته أبناءه الطلاب على أن يكونوا خير سفراء لبلادهم، وعلى التمسك بثوابتهم وهويتهم القطرية، مع الانخراط في المجتمع الفرنسي والمشاركة في الفعاليات الثقافية والأنشطة الجامعية المختلفة من أجل تنمية مهاراتهم الشخصية وتقبل اختلاف الآراء ووجهات النظر والاستفادة من فترة الدراسة على أفضل وجه ممكن، والعودة إلى الوطن للمشاركة في مسيرته التنموية.
واستمع سعادة وزير التعليم والتعليم العالي خلال اللقاء إلى مقترحات الطلبة القطريين، وأكد متابعة الوزارة لملاحظاتهم ومتطلباتهم.
كما أكد سعادته أن وزارة التعليم والتعليم العالي تعمل جاهدة على زيادة عدد الطلاب المبتعثين ..مشيدا في هذا السياق بالعلاقات المتميزة التي تربط قطر وفرنسا في مختلف المجالات .
من ناحيتهم عبر الطلاب عن ارتياحهم التام لما دار خلال اللقاء، مثمنين اهتمام الدولة وحرصها على متابعة أبنائها الطلبة المبتعثين وتسخير كل الإمكانات لهم وتذليل العقبات التي قد تواجههم أثناء دراستهم في الخارج .
يشار إلى أن سعادة وزير التعليم والتعليم العالي يزور فرنسا حاليا على رأس وفد الدولة للمشاركة في اعمال الدورة الأربعين لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو

_
_
  • العصر

    2:23 م
...