الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
12:42 ص بتوقيت الدوحة

الهلال الأحمر القطري ينفذ عدة مشاريع رمضانية ضمن حملة "هو خيرا وأعظم أجرا"

قنا

السبت 16 مايو 2020
الهلال الأحمر القطري ينفذ عدة مشاريع رمضانية ضمن حملة "هو خيرا وأعظم أجرا"
 ينفذ الهلال الأحمر القطري مشاريع حملة رمضان 1441 هـ تحت شعار "هو خيرا وأعظم أجرا"، وذلك بتبرعات أهل الخير في قطر.
ويعمل صندوق الخدمات الإنسانية التابع للهلال الأحمر القطري على تلبية احتياجات الأسر البسيطة التي تضررت من الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، من خلال توفير سلة غذائية تتضمن جميع المكونات الغذائية التي تحتاجها الأسرة.
وقام الهلال الأحمر القطري بتوزيع وجبات إفطار الصائم على المستفيدين بدلا من خيم الإفطار المعتادة طوال الأعوام الماضية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع التجمعات، ضمن جهوده الكبيرة لمكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وخصوصا في مناطق الحجر الصحي والمناطق ذات التواجد السكاني الكثيف.
وشملت مناطق توزيع وجبات إفطار الصائم 15 منطقة رئيسية بالدولة بمشاركة عدد كبير من المتطوعين تجاوز 1200 متطوعة ومتطوع، ما يعكس الحس بالمسئولية المجتمعية من أفراد المجتمع تجاه أزمة كورونا، والمشاركة الفاعلة والواسعة خصوصا من فئة الشباب في تخفيف آثار الأزمة على المحتاجين، علما أنه تم توزيع أكثر من 5,000 وجبة إفطار صائم على الحالات المستفيدة من السيدات، وعلى أكثر من 50,000 شخص من الرجال.
وفي ذات السياق، ينفذ الهلال الأحمر القطري عدة مشاريع للمساعدات الغذائية الرمضانية، مثل "ميرة رمضان" و"اكسهم وأطعمهم" و"أجرك مرتين"، وكلها مشاريع غذائية تهدف إلى تغطية الاحتياجات الكبيرة من المواد الغذائية، خصوصا مع استمرار الأزمة التي ألقت بظلال قاتمة على كثير من الأسر المتضررة .
وأوضح الهلال الأحمر القطري أنه حسب خطة عمله لتنفيذ المشاريع الرمضانية وبرامج الرعاية الاجتماعية داخل قطر، فقد تم تحقيق نسبة 80 بالمئة من إجمالي المستهدف من جمع التبرعات لتلك المشاريع بقيمة تقارب 9 ملايين ريال قطري.
وحث الهلال الأحمر القطري أهل البر والإحسان على مزيد من البذل والعطاء، لاستكمال إجمالي قيمة المشاريع الخيرية والاجتماعية المستهدفة والبالغة 12 مليون ريال قطري، حيث ستغطي هذه التبرعات مشاريع اجتماعية هامة مثل كسوة العيد، التي تعتبر مصدرا أساسيا للتوسعة على الأسر المحتاجة، ورسم البسمة على وجوه أفرادها من الكبار والأطفال.
بالإضافة إلى كل ذلك ، فقد أطلق الهلال الأحمر القطري خدمة تبرع جديدة عبر الجوال باسم "صدقة السر"، وهي تتيح إمكانية التبرع الدوري للمشاريع الخيرية بالاستقطاع من فاتورة الجوال يوميا أو أسبوعيا أو شهريا في 5 فئات مختلفة لمشروع حفر بئر وعلاج مريض وتوفير الغذاء وإغاثة ملهوف وكسب العيش.

_
_
  • الفجر

    04:19 ص
...