الأحد 8 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2020
 / 
10:11 م بتوقيت الدوحة

«الدوحة للدرسات» يوفر باقة متنوعة من البرامج لدراسة «العربية» و«الإنجليزية»

الدوحة - العرب

الإثنين 16 مارس 2020
مبنى معهد الدوحة للدراسات العليا
يُعنى مركز اللغات في معهد الدوحة للدرسات العليا بتعزيز مكانة اللغة العربية والارتقاء بها بوصفها لغة إنتاج معرفي واللغة الرسمية للدولة، ويُعنى أيضاً بتعليم اللغة الإنجليزية بوصفها أداة بحثية تعين الباحث على الاطلاع على الكثير من الأدبيات البحثية. كذلك يحمل المركز على عاتقه مهمة تعميم الفائدة لتشمل المجتمع القطري؛ إذ يتيح المركز للراغبين من خارج المعهد أفرادا ومؤسسات فرصة الانتفاع بباقة متنوعة من البرامج. 

ومن ضمن الأنشطة المتنوعة التي يسعى مركز اللغات من خلالها إلى الارتقاء بالمهارات اللغوية للمجتمع القطري: دورات اللغة العربية واللغة الإنجليزية لأغراض مهنية، ودورات اللغة العربية واللغة الإنجليزية لأغراض أكاديمية، وورش العمل، والندوات.

دورات اللغة لأغراض مهنية ولأغراض أكاديمية متاحة للجميع
حيث يعقد مركز اللغات دوريا دورات مفتوحة للمجتمع أفرادا ومؤسسات تعالج مواضيع لغوية ومهارات تواصلية تهدف إلى تحسين مستواهم وإلى حسن توظيف اللغة في سياق مهني أو سياق أكاديمي. وتميز الفصل الدراسي الأول للسنة الأكاديمة 2019/2020 بتخصيص تسع محاضرات - تستغرق كل منها ساعتين – تغطي مواضيع عدة تذكر منها على سبيل المثال لا الحصر الدورات التالية: 
مهارات العرض والتقديم بالعربية وبالإنكليزية
تركّز هذه الدورة على مهارات العرض والتقديم في سياقات مختلفة منها الدراسية والمهنية والعامة، ويتعرّف المشاركون فيها على كيفية تنظيم الأفكار وبناء العرض، واستخدام اللغة الحركية واللفظية، ويتعرفون كذلك على تقنيات التواصل الفعال والطلاقة اللفظية والتدرّب على فنون الإلقاء والتقديم والعرض والتأثير، إلى جانب استخدام وسائل الإيضاح المناسبة والتحكّم بأدوات العرض التقنية وتشمل:
-خطاب التقديم والسيرة الذاتية بالعربية وبالإنكليزية
-المراسلات المهنية بالعربية وبالإنكليزية
-الكتابة العربية السليمة
-التحضير لاختبار آيلتس
-تعلم العربية لغير الناطقين بها ولوارثيها للراغبين من المجتمع 

_
_
  • العشاء

    6:28 م
...