السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
09:14 ص بتوقيت الدوحة

بالفيديو.. الأهلي يستهل مشوراه بالدوري برباعية في شباك الغرافة

الدوحة - قنا

الخميس 15 سبتمبر 2016
الأهلي × الغرافة
استهل النادي الأهلي مشواره في أولى جولات دوري نجوم قطر لكرة القدم 2016 /2017 بفوز مستحق على حساب نظيره الغرافة بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

ونجح المجري كريستيان نيمث في افتتاح النتيجة مبكرا ليكون أول المسجلين في انطلاقة للدوري في الدقيقة 4 ، ونجح الأهلي في العودة في النتيجة مبكرا عن طريق نجمه وهداف الفريق مشعل عبدالله في الدقيقة 5 ، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 7 .

وعمق الأهلي الفارق مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 75 عن طريق مجتبى جباري ، وقلص السلوفيني فلاديمر فايس النتيجة مسجلا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 90 ...وفي الوقت بدل الضائع اختتم الأهلي أهدافه مسجلا الهدف الرابع عن طريق لاعبه موبيلي في الدقيقة (90 + 5) .

وبهذا الفوز ثأر الأهلي من الغرافة الذي كان قد فاز عليه ذهابا وإيابا في الموسم الماضي، بنتيجة هدفين دون رد ضمن منافسات القسم الأول في الأسبوع الثالث، وبهدف دون رد في القسم الثاني في الأسبوع السادس عشر.

والأهلي صاحب الأرض والجمهور بقيادة مدربه الجديد الكرواتي لوكا بوناسيتش الذي تولى المهمة خلفاً للمدرب يوسف آدم نجح في كسب الرهان عن جدارة واستحقاق بعد أن قدم لاعبوه مستوى مميزا بعد الإعداد الجيد القوي الذي خاضه الفريق في الفترة الأخيرة، حيث أقام الأهلي معسكر إعداد خارجي في هولندا وشهد عددا من المباريات الودية.

ولا توجد تغييرات كبيرة في صفوف فريق الأهلي بالنسبة للاعبين سواء المحترفين الأجانب أو المواطنين، فالاستقرار على معظم اللاعبين الأساسيين هو السمة الأساسية لفريق الأهلي في الموسم الجديد.

وفي المقابل، بدأ الغرافة الموسم الكروي الجديد ولديه استقرار أيضاً على معظم لاعبيه الأساسيين، بالإضافة إلى تجديد الثقة من قبل إدارة النادي في المدرب البرتغالي كايشينيا الذي حقق نتائج جيدة مع الفريق منذ توليه المهمة في نهاية شهر ديسمبر الماضي ، لكن المدرب في أول اختبار له مع انطلاق الدوري فشل في كسب الرهان على أمل أن يعيد ترتيب أوراقه في قادم الجولات للهروب من دائرة الانتقادات مبكرا.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي الأهلي دخل في القائمة المئوية لهدافي الدوري القطري بعدما أحرز مهاجمه الدولي مشعل عبدالله الهدف رقم 100 بقميص النادي الملقب بالعميد، حيث أحرز مشعل عبدالله هدفين في مباراة اليوم.

وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها لاعب 100 هدف بالقميص الأخضر "للعميد الأهلاوي" في دوري نجوم قطر منذ الانطلاقة الرسمية مطلع السبعينات.

وكان مشعل عبدالله قد أنهى الموسم الماضي ورصيده من الأهداف 102 هدف في دوري النجوم (منها 98 هدفا بقميص الأهلي)، وبعد هدفيه في شباك الغرافة في انطلاقة الدوري القطري موسم 2016/ 2017 رفع الدولي القطري رصيده من الأهداف في دوري النجوم إلى 104 أهداف (منها 100 هدف بقميص الأهلي).

وأصبح الأهلي هو ثاني ناد في العقدين الماضيين يصل أحد لاعبيه لحاجز المائة هدف بعد الملك القطراوي الذي سجل له سيباستيان سوريا 102 هدف. 

وسيكون الغرافة في اختبار صعب في الجولة الثانية من دوري نجوم قطر لكرة القدم عندما يلعب مع لخويا، في حين لن تكون مهمة الأهلي سهلة عندما يحل ضيفا على السد.




أ.س

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...