الأربعاء 13 ذو القعدة / 23 يونيو 2021
 / 
09:51 م بتوقيت الدوحة

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 136 شهيدا

غزة- قنا

السبت 15 مايو 2021
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 136 شهيدا

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المتواصل منذ مساء الاثنين الماضي، إلى 136 شهيدا، بينهم 31 طفلا و20 امرأة، وإصابة أكثر من ألف مدني، بينهم حالات خطيرة، فيما لحق دمار كبير بالمنازل والشقق السكنية والممتلكات الخاصة.
وواصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على أهالي القطاع عبر شن سلسلة غارات بواسطة طائراتها الحربية، إضافة إلى قصف مدفعي على منازل المواطنين، والمباني السكنية، وتجمعات المواطنين العزل.
ففي مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، نفذت طائرات الاحتلال مجزرة أدت إلى استشهاد 7 مواطنين بينهم طفلان وامرأتان، جراء قصف وحشي استهدف منزلهم دون سابق انذار، حيث ذكر شهود عيان أن طائرات الاحتلال قصفت بعدة صواريخ منزلا مأهولا يعود لأحد العائلات بالقرب من سوق المخيم، ما أدى إلى ارتقاء 7 شهداء وإصابة 20 آخرين بجروح جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء.
وفي بيت لاهيا، استشهد ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، في سلسلة غارات إسرائيلية على البلدة شمالي قطاع غزة استهدفت خلالها طائرات الاحتلال منزلين مأهولين بواسطة خمسة صواريخ.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة أكثر من عشرة آخرين بعدما استهدفت الطائرات الحربية شقة سكنية في شارع "الثلاثيني" وسط مدينة غزة، كما استشهد شاب في مخيم البريج بعد استهداف منزل سكني، إلى جانب إصابة ثلاثة آخرين في قصف الاحتلال مخيم المغازي وسط القطاع.
في غضون ذلك، ما تزال الزوارق الحربية للاحتلال تجدد قصفها لشواطئ بحر غزة، بينما تطلق المدفعية الاسرائيلية قذائف دخانية تجاه الأراضي الزراعية شرقي بلدة عبسان الجديدة شرقي محافظة خان يونس جنوبي القطاع.

_
_
  • العشاء

    7:58 م
...