السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
03:57 ص بتوقيت الدوحة

سعادة الشيخ جوعان بن حمد يتابع المنافسات بالمهرجان.. 3 متأهلين في «هدد التحدي» بـ «مرمي»

سيلين - العرب

الخميس 14 يناير 2021
سعادة الشيخ جوعان راعي المهرجان يتابع «هدد التحدي»

أجريت أمس الخميس منافسات بطولة هدد التحدي للمجموعتين 11 و12، خلال الفترتين الصباحية والمسائية بصبخة مرمي بسيلين ضمن مهرجان مرمي الدولي الثاني عشر الذي تنظمه جمعية القناص القطرية خلال الفترة من 1 إلى 30 يناير الجاري.
وشهدت الفترة المسائية حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، راعي المهرجان، حيث تابع منافسات المجموعة الثانية عشرة من عين المكان.
وأسفرت نتائج المجموعة الحادية عشرة عن تأهل المشاركيْن مبارك عبدالله المعضادي وسعد خالد المنصوري، أما المجموعة الثانية عشرة خلال الفترة المسائية تأهل عنها المشارك الشيخ خالد محمد عبدالرحمن آل ثاني.

شهدت المنافسات إثارة وندّية بين الشواهين والحمام الزاجل، بدءاً من الصباح الباكر حتى الفترة المسائية.
وقد انطلقت المنافسات التي أدفأت المكان قبل الشروق، وكانت الكلمة الفصل للمتأهل الأول مبارك عبدالله المعضادي، لتتوالى الإثارة مع باقي المشاركين، خصوصاً وأن أهل الشواهين عزموا على الثأر بعد أن خيّب الحمام الزاجل آمالهم أمس الأول (الأربعاء).
وقال السيد حمد سعيد آل جميلة: إن أمس شهد تأهل 3 شواهين إلى النهائي للتنافس على «اللكزس»، حيث بلغ حتى الآن 22 متأهلاً، وتوقع أن تكون خسائر عبد الله فخرو كبيرة مقارنة بالسنوات السابقة.

سعادة بالتأهل 
وأعرب المتأهلون إلى نهائي البطولة عن سعادتهم بالفوز، وأشادوا بالأجواء المثالية بالمهرجان، وحسن ترتيبه، وتعاون اللجنة المنظمة معهم.
وأوضحوا أنهم قاموا بتدريب صقورهم في وقت مبكر استعداداً لهذه اللحظة التي لا تتكرر إلا مرة كل عام.
وقال السيد عبدالعزيز محمد راشد العلي: «أشكر الجميع في المهرجان الذي يتطور عاماً بعد آخر، حيث إن الكل مستمتع بأجوائه الجميلة، والتي يطغى عليها روح التراث».
وسبق لعبدالعزيز أن شارك في بطولة هدد التحدي في مهرجان مرمي في نسخته السابعة عام 2016، فيما شارك أمس بواسطة الصقر «زما».
وقال السيد فهد جبر المسلم، إن استعداده لبطولة هدد التحدي كان جيداً، واجتهد كثيراً في تدريب صقره «سبيل».
وأضاف: «مع كل هذا التعب، فإننا ننتظر هذه اللحظة، وشاركت العام الماضي، مشيراً إلى أن الأجواء جيدة ومساعدة على المسابقة، لكن حمام عبدالله فخرو قوي».
بالموازاة مع ذلك، تستعد لجنة الصقار الواعد والصقار الصغير، لاستقبال المشاركين غدت السبت أبطال الغد في بطولتي الصقار الواعد والصقار الصغير والتي ستجرى خلال الفترة المسائية.
ويشارك في بطولة الصقار الواعد الفئة العمرية من 11 إلى 15 سنة، بينما يشارك في بطولة الصقار الصغير، الفئة العمرية من 6 إلى 10 سنوات.
وتتضمن بطولة الصقار الواعد مسابقتين هما: فئة التبع الجبلية (الشويهينة)، ثم فئة الوكري الكوبج (القرموشة)، وهي عبارة عن مسابقة الدعو لمسافة 200 متر.
وتعمل اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي من خلال هذين البطولتين إلى تأهيل الصقارين الواعدين ليكونوا أبطال المستقبل في الصقارة، وخلق جيل جديد يحمل المشعل ويحافظ على هذا التراث العريق الذي يفتخر به كل قطري.
من جهة أخرى، أعلن السيد أحمد مبارك الكواري، مسؤول الرماية في مهرجان مرمي، عن برنامج مسابقة الرماية المصاحب لمهرجان مرمي 2021.
وأبرز أن مسابقة الرماية تقام للسنة الثانية عشرة مصاحبة لمهرجان مرمي منذ انطلاقته، وأن هناك اهتماماً كبيراً بفعالية الرماية كل عام في المهرجان، حيث هي فرصة للتنافس بين الجمهور والزائرين، مشيراً إلى أن فعالية الرماية هذا العام تتضمن 4 بطولات؛ اثنتان مخصصة للفئات العمرية حتى 20 سنة، واثنتان مخصصتان للجمهور والإعلامين ورواد التواصل الاجتماعي، وكلها على الشوزن (الأطباق)، حيث يرمي كل لاعب 10 طلقات يحدد منها الرمي الفردي والمزدوج ليتم تأهيل 40 متسابقاً من الفئات المختلفة للتسابق في بطولة النخبة في الرماية، ليحصل أصحاب المراكز الأولى على جوائز قيمة.
وقال الكواري إن يوم السبت 16 يناير ستكون مسابقة للفئات السنية، وذلك من أجل اكتشاف المواهب الصاعدة في الرماية.
وأضاف أن يوم الأربعاء 20 يناير ستكون المسابقة مخصصة للجان المهرجان وللجمهور والميدي، بينما سيكون يوم الجمعة 22 يناير، للهوائية، في حين أن شوط النخبة سيكون يوم الاثنين 25 يناير.

منافسات جديدة اليوم 
وتتواصل اليوم الجمعة فعاليات مهرجان مرمي بإجراء بطولة هدد التحدي للمجموعة 13 خلال الفترة الصباحية، والمجموعة 14 خلال الفترة المسائية.
كما سيتم تنظيم شوط تنشيطي لسباق السلوقي عند الساعة الثالثة عصراً بموقع المهرجان، من أجل إمتاع الجمهور الذي يحب هذا النوع من السباقات التي تعرف إثارة وندية.

_
_
  • الفجر

    04:40 ص
...