الأربعاء 14 جمادى الآخرة / 27 يناير 2021
 / 
07:10 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز

الدوحة- قنا

السبت 14 نوفمبر 2020
سعادة الوزير الكعبي يشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز

 شاركت دولة قطر في الاجتماع الوزاري الثاني والعشرين لمنتدى الدول المصدرة للغاز الذي انعقد عن بُعد باستخدام تقنية الاتصال المرئي من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
مثّل دولة قطر في الاجتماع، سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة.
وقال سعادته، في كلمة له خلال الاجتماع "إن دولة قطر، بصفتها دولة المقر لمنتدى الدول المصدرة للغاز، تواصل تقديم الدعم الكامل لمهمة المنتدى، وتتطلع إلى الترحيب بكم جميعاً في قمة الغاز السادسة في الدوحة عام 2021."
وأشاد سعادته بجهود الدول الأعضاء في المنتدى، وقدم الشكر لسعادة السيد عبدالمجيد عطّار، وزير الطاقة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، رئيس الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدّرة للغاز.
يذكر أن الدوحة ستستضيف القمة السادسة لرؤساء دول المنتدى في الثامن عشر من نوفمبر 2021، بالإضافة إلى كل من الاجتماعين الوزاريين العادي والاستثنائي في السادس عشر من نوفمبر 2021.
ويعد منتدى الدول المصدرة للغاز بمثابة تجمع لأكبر الدول المصدرة للغاز في العالم. وتم تأسيسه كمنظمة حكومية دولية بهدف زيادة مستوى التنسيق وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.
كما يسعى المنتدى إلى بناء آلية لحوار فعّال بين منتجي الغاز ومستهلكيه من أجل الاستقرار والأمن في العرض والطلب في أسواق الغاز الطبيعي العالمية.

_
_
  • العشاء

    6:45 م
...