الجمعة 16 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2021
 / 
10:31 ص بتوقيت الدوحة

قرية لمشجعي كأس العالم.. وافتتاح المرحلة الأولى من «قطيفان الشمالية» سبتمبر المقبل

منصور المطلق

الخميس 14 أكتوبر 2021

بلغت نسبة الإنجازات بالأعمال الإنشائية بجزيرة قطيفان الشمالية 65% من إجمالي الأعمال الرئيسية التي تضم البنية التحتية وبناء المدينة المائية ونادي الشاطئ وفندق الجزيرة، ووفقاً لجدول المشروع سيتم افتتاح المرحلة الأولى للمشروع في سبتمبر المقبل، والذي يشمل البنية التحتية وفندق الجزيرة وقرية المشجعين لزوار كأس العالم 2022. 
وفي جولة نظمتها شركة قطيفان للمشاريع داخل الجزيرة التي كانت أشبه بخلية نحل، حيث تجري الأعمال على قدم وساق وسط اهتمام كبير بإجراءات السلامة التي نتج عنها 25 مليون ساعة عمل دون إصابات. وتجري الأعمال على جزيرة قطيفان الشمالية الملاذ السياحي والخيار الأول للسياح كأول وجهة ترفيهية مطلة على الواجهة البحرية للدولة، وما يشمله مخطط التطوير من عقارات سكنية وتجارية ومنتجع شاطئي فاخر، نادي شاطىء، حديقة ألعاب مائية تحت إدارة سلسلة فنادق ريكسوس العالمية، إضافة إلى مناطق للتسوق والتنزه. 
ومن أبرز خطط التطوير إنشاء مدرسة خاصة من سن الحضانة وحتى الثانوية ومركز صحي في وسط الجزيرة، أحد أهم عوامل جذب الاستثمارات والتي عملت عليها قطيفان للمشاريع وتوجت بهذه الاتفاقية.

مراحل الإنجاز
في البداية استعرض سعادة الشيخ ناصر بن عبدالعزيز آل ثاني مدير إدارة تطوير الأعمال بشركة «قطيفان للمشاريع»، مراحل الإنجاز في مشروع جزيرة قطيفان الشمالية، وأوضح في تصريحات صحفية، على هامش جولة لوسائل الإعلام للوقوف على آخر تطورات المشروع أن إجمالي الاستثمارات التي ضختها الشركة في الجزيرة تصل إلى 4 مليارات ريال لإدارة 4 أصول تشغيلية منها القناة المائية ونادي الشاطئ والفندق.
وأضاف: نستعد لمعرض سيتي سكيب، حيث نقوم بطرح نحو 350 وحدة سكنية خلال المشروع، وسنعلن قريباً عن طرح 5 مبانٍ أصولية للشركة للاستثمار في جزيرة قطيفان الشمالية. 
وأردف: يضم المشروع المدينة المائية الممتدة على 250 ألف متر مربع وتضم ايقونة الجزيرة أطول برج للألعاب المائية بالعالم. والتي تستوعب 5600 نسمة في نفس الوقت. 
وتطرق سعادته إلى مذكرة التفاهم بين قطيفان للمشاريع، وكل من شركة ابلومادو البريطانية وشركة فنتون ويلان للاستثمارات بقيمة 634 مليون ريال، أي ما يفوق 127.5 مليون جنيه إسترليني، حيث سيتم بموجب المذكرة العمل على تطوير وتنفيذ حزمة من المشاريع من ضمنها منشأة للرعاية الطبية– مركز طبي خمس نجوم، على أن يكون تحت إشراف “مجموعة المستشفيات العالمية – IHG”، ومدرسة بريطانية خاصة.
وتابع: نتعامل مع هذه النوعية من المنشآت على أنها إضافة لسوق التطوير العقاري المحلي، والتي من شأنها زيادة فرص الاستثمار والارتقاء بنوعية المشاريع لتوفير أسلوب حياة استثنائي.
 واختتم سعادته بالقول: “جزيرة قطيفان الشمالية ليست فقط أول جزيرة أو وجهة ترفيهية في قطر تحظى بمرافق عالمية، ولكن خلف هذا المشروع الوطني الضخم فريق عمل مميز وكوادر قطرية شابة طموحة ينتظرهم مستقبل واعد. 

بيع 107 فيلات خاصة
 وأكد السيد هشام شرف رئيس قسم العمليات بشركة قطيفان للمشاريع على إنجاز 65% من إجمالي مشاريع تطوير جزيرة قطيفان الشمالية بما في ذلك البنية التحتية وفندق الجزيرة ونادي الشاطئ وقرية المشجعين الخاصة بزوار كأس العام 2022، وقال على هامش الجولة أن المرافق المذكورة سيتم افتتاحها في سبتمبر المقبل، وسيكون فندق الجزيرة من ضمن الفنادق التي سيستقبل زوار كأس العالم، بالإضافة إلى قرية المشجعين. اما بقية المشروع وفيما يتعلق تحديداً بانتقال السكان إلى جزيرة قطيفان الشمالية فسيكون في العام 2026.
وأضاف: تضمن مشروع تطوير الجزيرة انشاء 107 فيلات خاصة بيعت بالكامل ومازال هناك 17 وحدة سكنية سيتم عرضها في معرض «سيتي سكب»، بالإضافة إلى عمارتين سكنيتين من الشقق السكنية الفاخرة والتي تحظى بتسهيلات كبيرة وأسعار تنافسية، ولفت إلى ان الجزيرة تتسع لـ 15 ألف نسمة، وتحظى بالخدمات الحكومية في أماكن من الجزيرة. 
واستعرض شرف تفاصيل المشروع بالقول: تصل مساحة الجزيرة إلى 1.3 مليون متر مربع، وتمتد مساحة المشاريع على 830 ألف متر مربع تقريباً، وهي جزيرة تتميز بحديقة ألعاب مائية مساحتها  129.296 مترا مربعا وهي الأكثر حداثة في المنطقة، وفنادق فخمة، وأماكن إقامة رائعة، ومرافق عالمية لعل أهمها مسجد للصلاة، ومدرسة من الحضانة إلى ما سن ما قبل دخول الجامعة ومركز صحي شامل. 

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...