الجمعة 19 شوال / 20 مايو 2022
 / 
04:46 م بتوقيت الدوحة

نيسان باترول سوبر سفاري 2022 ترتقي بتجارب القيادة على الطرق الوعرة

الدوحة - العرب

الخميس 14 أبريل 2022

كشفت نيسان بعد النجاح اللافت الذي حققه باترول سوبر سفاري الشهير عن ترقيات تصميمية وتكنولوجية خضع لها طراز عام 2022 لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء في المنطقة. فقد بنى باترول تراثاً متجذراً وغنياً في الشرق الأوسط حيث يخوض أصعب التضاريس منذ قرابة سبعين عاماً، ويتميز بقوته وقدراته الفائقة على الطرق الوعرة.
وقال تييري صباغ، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط: «يعكس حب سكان منطقة الشرق الأوسط لسيارة باترول سوبر سفاري والطلب الكبير عليها التراث الراسخ لهذه السيارة المناسبة لكافة أنواع التضاريس ولصحاري شبه الجزيرة العربية. ويتميز طراز عام 2022 بقوة سوبر سفاري على الطرق الوعرة، حيث يوفر لعملاء الشرق الأوسط القيمة والراحة من خلال الجمع بين التصميم المبتكر والعناصر التكنولوجية.»
من جانبه قال نسيم موراني، المدير العام لقسم السيارات في شركة صالح الحمد المانع، الوكيل العام لسيارات نيسان في دولة قطر: «تتمتع سيارة باترول سوبر سفاري بتاريخ عريق في قطر وهي المركبة المفضلة لعشاق المغامرات التي تتغلب على أصعب الظروف لتسطع بشعارها «بطل كل الدروب». وطالما كان نيسان سوبر سفاري رفيق محبي البر الذي لا يخذلهم أبداً. ولا تزال نيسان ترتقي بهذا الطراز إلى مستويات أعلى لتلبي تطلعات الجيل الحالي من السائقين وتعزز مكاتها في ريادة سيارات الدفع الرباعي».
وتقدم سيارة باترول سوبر سفاري أداء مذهلاً على الطرق الوعرة وسرعة قصوى لافتة على الطرق السريعة بفضل المحرك المكوّن من 6 أسطوانات على خط مستقيم بسعة 4.8 لتر والذي يولّد 280 حصاناً وعزم دوران يبلغ 451 نيوتن متر. كما زوّدت السيارة بنظام التحكم بتوقيت الصمام ونظام نيسان للتحكّم بالحقن. ويعمل ناقل الحركة بخط مستقيم والقفل التفاضلي الخلفي على تعزيز أداء باترول ويتيح لها خوض تضاريس وأماكن لا تجرؤ السيارات الأخرى من فئتها على استكشافها.
وتعزز أداء باترول على الطرقات الوعرة عوامل أهمها زاوية ثبات أوسع، وتماسك أكبر على جميع المنحنيات، بالإضافة إلى توسيع نطاق السلامة لزاوية ارتفاع المقدمة وزاوية ارتفاع الخلفية ومساحة الارتفاع عن الأرض. ويؤمّن نظام التعليق بالنوابض الحلزونية المتينة والمزود بمخمدات تلسكوبية لامتصاص الصدمات وقضيب التوائي، التحكّم التام أثناء القيادة على كافة التضاريس.
بالإضافة إلى التوجيه المعزز إلكترونياً الذي يضمن التحكم السهل بالسيارة عند السرعات المنخفضة والعالية، زوّدت باترول سوبر سفاري بمجموعة من مزايا التنقل الذكي من نيسان لتوفير تجربة قيادة أكثر أماناً واتصالاً. وتتضمن هذه المزايا نظام التحكم بثبات السرعة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام المكابح المانعة للانغلاق، والوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة SRS، ونظام التحكم الديناميكي بالسيارة الذي يمنع التوجيه المحدود أو الزائد من خلال خفض سرعة المحرك واستخدام الفرامل بشكل فردي على عجلات محددة عند دخول المنعطفات أو تخطّيها.
نيسان باترول سوبر سفاري هي سيارة الدفع الرباعي الأشهر من نيسان. بدأ تصنيعها في عام 1951 في اليابان، واستمرت عبر الأجيال ولاقت نجاحاً واسعاً في مختلف أنحاء العالم خصوصاً في المنطقة العربية وقطر. شعار نيسان باترول هو «بطل الدروب» نظراً لقوته وأدائه العالي في تحمل كل الظروف وتخطي الصعاب وكافة ظروف الطقس. ولطالما حظيت «نيسان باترول» بسُمعة متميزة من حيث المتانة والموثوقية ومن حيث قدراتها المتفوقة على الطرق الوعرة، ما دفع العملاء إلى التمسك الشديد بها، ويحرصون على اقتنائها جيلا تلو الآخر.
تتوفر باترول سوبر سفاري 2022 حالياً في قطر لدى شركة صالح الحمد المانع، الوكيل العام لسيارات نيسان في دولة قطر وذلك في صالات عرضها على طريق سلوى والسدّ ومعرض بن عمران ومعرض بروة.

_
_
  • المغرب

    6:14 م
...