الأربعاء 23 جمادى الآخرة / 26 يناير 2022
 / 
10:39 م بتوقيت الدوحة

تشكيل لجنة تحقيق في حريق وحدة إسالة بميناء الأحمدي بالكويت

الكويت - قنا

الجمعة 14 يناير 2022
تشكيل لجنة تحقيق في حريق وحدة إسالة بميناء الأحمدي بالكويت

 أصدرت وزارة النفط الكويتية قرارا بتشكيل لجنة تحقيق فنية محايدة يكون اعضاؤها من ذوي الخبرة والاختصاص لدراسة وتقييم حادث حريق مصفاة الاحمدي وتحديد أسبابه.
وقال السيد محمد الفارس وزير النفط وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي إن اللجنة ستحدد ما إذا كان هناك أي تقصير حصل من أي طرف ووضع الآليات اللازمة لتفادي حدوث مثل هذا الامر مستقبلا وسترفع توصياتها بشكل عاجل لاتخاذ اللازم بناء على نتائج أعمال التحقيق.
وفي سياق متصل، أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية أن حريق وحدة إسالة الغاز رقم 32 بمصفاة ميناء الأحمدي أسفر عن وفاة عاملين اثنين وإصابة 10 آخرين من عمالة المقاول من الجنسية الآسيوية بحروق متفاوتة الدرجة.
وأكد نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية الناطق الرسمي للشركة عاهد الخريف وفقا لوكالة الانباء الكويتية أن الشركة تمكنت من السيطرة الكاملة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في وحدة الإسالة التابعة للشركة، موضحا أن الحريق وقع أثناء عمليات الصيانة المجدولة للوحدة اذ تم على الفور تفعيل خطة الطوارئ والتعامل مع الحادث.
وأضاف أنه جرى تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين في الموقع ومن ثم تم نقلهم إلى مستشفيات العدان والبابطين والفروانية ومبارك لاستكمال تلقي العلاج ، مشيرا إلى أن عمليات الإنتاج والتصدير والإمداد المحلي بالمشتقات النفطية لم تتأثر نتيجة هذا الحادث نظرا لكون الوحدة المتضررة خارج الخدمة تحت الصيانة.

_
_
  • العشاء

    6:44 م
...