الخميس 24 جمادى الآخرة / 27 يناير 2022
 / 
12:34 ص بتوقيت الدوحة

صندوق قطر و«أوربس» يتعهدان بإنجاح مبادرة «قطر تصنع الرؤية»

الدوحة - قنا

الخميس 13 يناير 2022

اجتمع صندوق قطر للتنمية وشريكه الإستراتيجي مؤسسة «أوربس»، مع صاحبة السمو الملكي الأميرة صوفي، كونتيسة وسيكس، وتعهد الطرفان خلال الاجتماع بحشد الجهود وتعزيز نجاح مبادرة «قطر تصنع الرؤية».
كما ناقش صندوق قطر للتنمية خلال الاجتماع مع كونتيسة وسيكس برامجه العالمية التي تعمل على تطوير فرص التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي وتغير المناخ.
ومن أبرز المجالات التي تمت مناقشتها في المرحلة الثانية من مبادرة قطر تصنع الرؤية، التي تركز على أمراض العيون المختلفة، مع التركيز على النماذج المبتكرة لمعالجة مسائل رعاية العيون المتنوعة بما في ذلك اعتلال الشبكية السكري، والتراخوما.
والجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة «قطر تصنع الرؤية» انتهت في عام 2020، حيث تمكنت مؤسسة أوربس وشركاؤها المحليون في الدول المستفيدة من إجراء 6.7 مليون فحص وعلاج للعيون، بشكل رئيسي للأطفال، في جميع أنحاء الهند وبنغلاديش.
وخلال زيارتها لدولة قطر، زارت صاحبة السمو الملكي المنظمات الداعمة لبرامج رعاية العيون، لدعم مبادرة «2030 في الأفق» الصادرة عن الجمعية الدولية للرعاية الصحية (IAPB).
وقال سعادة السيد خليفة الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية: «أود أن أعبر عن شكري لكل الجهود المبذولة لتقديم هذه الفرصة العظيمة وصنع التغيير حول العالم ولكل العاملين الذين جعلوا من هذا المشروع حقيقة».
وأضاف سعادته: «تأتي هذه الشراكة الإستراتيجية الضرورية مع مؤسسة أوربس لتخدم فئة ومجالا مهما ألا وهو صحة العيون وذلك إيماناً من الصندوق على أهمية توفر الصحة الجيدة للجميع والتزاماً منه بتعهداته للهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة».
ومن جهته قال الدكتور روبرت والترز، رئيس مؤسسة أوربس في الشرق الأوسط: «قد تستمر البرامج لفترة زمنية محدودة ، لكن تأثير مشاريع «قطر تصنع الرؤية» يمكن الشعور به للأجيال القادمة. نحن ممتنون لصندوق قطر للتنمية لاستعداده لمواصلة معركته ضد العمى الذي يمكن تجنبه، حتى نتمكن معًا من خدمة المجتمعات في جميع أنحاء العالم».

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...