الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
05:39 م بتوقيت الدوحة

مشاركة قطرية في الجولة الثانية لبطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة

سيشل- قنا

الأحد 12 مايو 2019
. - مشاركة قطرية
شارك السباحان القطريان محمد محمود وأحمد سماره في منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة ( الماراثون) لمسافة 10 كلم التي أقيمت اليوم في جمهورية سيشل بمشاركة 81 سباحا وسباحة من 19 دولة.

وقد نجح السباحان القطريان في إكمال السباق الذي توج فيه الفرنسي مارك أنطوان أوليفر بالمركز الأول فيما حل الأسترالي نيكولاس سلومان في المركز الثاني والمجري كريستوف رازوفسكي في المركز الثالث، وأما في سباق السيدات فقد أحرزت الإيطالية أريانا بريدي المركز الأول بينما جاءت البرازيلية أنا مارسيلا كونها في المركز الثاني والفرنسية لارا جرانون في المركز الثالث.

وكانت الدوحة استضافت الجولة الأولى من البطولة في 16 فبراير الماضي بمشاركة 136 من أفضل السباحين والسباحات على مستوى العالم، وفاز فيها الألماني فلوريان ويلبروك والبرازيلية أنا مارسيلا بالمركز الأول لفئتي الرجال والسيدات.

وتتضمن منافسات بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراثون) 9 جولات حيث تقام الجولة الثالثة في 8 يونيو المقبل بالبرتغال، والجولة الرابعة في 15 منه بالمجر، والجولتان الخامسة في 21 يوليو والسادسة 3 أغسطس المقبلين بكندا، والجولة السابعة في 28 أغسطس بمقدونيا، والجولة الثامنة في 7 سبتمبر المقبل بتايبيه، والجولة التاسعة في 29 منه بالصين.

وتبلغ قيمة مجموع جوائز كل جولة من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراثون) 30 ألف دولار توزع على الفائزين بالمراكز الثمانية الأولى في سباقي الرجال والسيدات، بينما تبلغ قيمة مجموع جوائز الترتيب النهائي (في الجولات التسع) 250 ألف دولار.

_
_
  • العشاء

    6:32 م
...