السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
09:08 ص بتوقيت الدوحة

الأهلي يفوز على ام صلال ويعزز فرص بقائه في الدوري

قنا

السبت 12 مارس 2016
من ارشيف لقاءات الفريقين
نجح نادي الاهلي في تحقيق فوز مهم وثمين على حساب فريق ام صلال بواقع اربعة اهداف مقابل هدفين في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الاهلي ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وجاءت المواجهة قوية ومثيرة بين الطرفين مع اطلاق الحكم لصافرة البداية فلعب كل منهما من أجل تحقيق الانتصار في اللقاء والحصول على النقاط الثلاث ، فالأهلي يبحث عن الهروب من معركة القاع وأم صلال للاقتراب من المربع ،فدخل المواجهة منقوصا من اهم ركائزه الاساسية وهوما المهاجم منير الحمداوي وساجبو هداف الفريق ، لكن عبد القادر الياس ناب عنهما بتسجيل هدفي الفريقين.

واستحق الاهلي " العميد" الفوز باللقاء والحصول على نقاط المباراة، حيث كافح لاعبوه على مدار الشوطين وبحثوا بقوة عن تحقيق الفوز للهروب من معركة القاع الساخنة جدا.

وبهذا الفوز المستحق نجح الاهلي في الهروب مؤقتا من منطقة الخطر ، ويقفز للمركز العاشر برصيد 25 نقطة ، فيما تجمد رصيد ام صلال عند النقطة ال32 في المركز السادس.

وسجل أهداف الأهلي محسن ياجور هدفين في الدقيقتين 27 و 56، ومشعل عبد الله هدفين في الدقيققتين 77 و 95، في حين سجل هدفي فريق أم صلال عبد القادر إلياس في الدقيقتين 23 و81.
ونجح الاهلي في تحقيق مبتغاه لاسيما وانه يمر بوضع حرج للغاية وبات مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية ، ودخل المواجهة وكله عزم على اقتناص نقاط المباراة التي ستكون كفيلة بنقله ولو مؤقتا لبر الامان ، فكان له ما اراد مستغلا بذلك تعادل قطر مع الريان وحصده لنقطة واحدة ، كما انه نجح في توسيع الفارق بينه و بين الخريطيات (22 نقطة) وبين قطر (21 نقطة ) ،ليترك بذلك صراع الهبوط على اشده في الجولات القادمة والتي ستكون حاسمة لتحديد مصير الفريق الذي سيرافق مسيمير في رحلة الهبوط للدرجة الثانية / قطر غاز ليغ/ .

والى حد هذه الجولة نجح الاهلي في تحقيق فوزه السادس ، في حين تعادل في 7 مباريات ، وانقاد للهزيمة في 9 مواجهات... ويأمل ام صلال في عدم اضاعة نقاط المباريات في الجولات القادمة ،خاصة وان الدوري قد قارب على الانتهاء بتبقي 4 جولات ستكون حاسمة بالنسبة للفريق الباحث عن البقاء بين الكبار ،حيث سيلعب الفريق مع العربي في الجولة المقبلة ،وفي الاسبوع ال/24/ سيواجه مسيمير ، ثم في الاسبوع ال/25/ سيواجه لخويا ، في اخر اسبوع من المسابقة سيلعب الاهلي مع الريان.

من جهته كان ام صلال يمني النفس بتحقيق الفوز على امل مواصلة رحلته في اقتحام المربع ،خاصة وان النقاط الثلاث كانت ستضعه في مركز جيد من اجل تقليص الفارق والاقتراب اكثر من المربع الذهبي ، لكن وضعية الاهلي الحرجة جعلته يخطف نقاط المواجهة الثمينة.

ونجح ام صلال في هذا الموسم بتقديم عروض كروية جميلة وخاصة في بداية الموسم لكنه لم ينجح في المحافظة على مستواه المعهود ليفقد بذلك نقاط عديدة جعلته يتراجع تدرجيا في جدول الترتيب...ويلقب ام صلال بملك التعادلات في هذا الموسم خاصة وانه الفريق الوحيد الذي يحتل صدارة الفريق برصيد 11 تعادلا ، بينما فاز في 7 مباريات ، انقاد للهزيمة في 4 مباريات.

وما تزال حظوظ ام صلال قائمة بالاقتراب اكثر من المربع الذهبي في قادم الجولات والتي سيواجه خلالها اندية الوكرة ،العربي ، والجيش ،ويختتم مشواره في الدوري بمواجهة الخريطيات.
وكانت الجولة قد افتتحت يوم الخميس الماضي وشهدت فوز الوكرة على مسيمير بثلاثة اهداف مقابل هدف ، واستكملت بقية مباريات الجولة يوم امس ، وشهدت ايضا فوز لخويا على الخور بهدفين دون رد ،وفاز العربي على الجيش بهدفين نظيفين ، وفاز السد على الخريطيات بهدف دون رد ، فيما حسم التعادل السلبي مواجهة الريان ونادي قطر.

وتختتم الجولة بمواجهة ستقام في وقت لاحق من مساء اليوم وتجمع بين السيلية والغرافة.

أ.س

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...