الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
05:26 ص بتوقيت الدوحة

«الصحة» تغير جهة تلقي شكاوى الجمهور

كتب: حامد سليمان

الأحد 11 أكتوبر 2020
مبنى وزارة الصحة

أصدرت إدارة التخصصات الصحية بوزارة الصحة العامة تعميماً بتغيير الجهة المسؤولة عن استقبال الشكاوى، ليصبح مركز الاتصال الصحي الحكومي بالوزارة، بينما تظل جهة التحقيق كالسابق الكفاءة المهنية بإدارة التخصصات الصحية بالوزارة.

وجاء في التعميم الذي نشره الموقع الالكتروني لوزارة الصحة العامة، والمرسل من إدارة التخصصات الصحية لكافة المنشآت الصحية (الحكومية وشبه الحكومية والخاصة): من منطلق حرص إدارة التخصصات الصحية على حفظ حق المرضى في تقديم الشكاوى للجهات المختصة عند عدم رضاهم عن الخدمة العلاجية المقدمة لهم في المنشآت الصحية وعدم الوصول لحل مرضي بينهم، ولحرص الوزارة على الوصول للجهة الصحيحة فإن إدارة التخصصات الصحية تهيب بكافة المنشآت الصحية العاملة في الدولة بإزالة ملصق "حق المريض في الشكوى" والذي تم إصداره في 2015، وذلك لتغيير الجهة المسؤولة عن استقبال الشكاوى فقط، حيث أن الجهة المختصة باستقبال الشكاوى حالياً هي مركز الاتصال الصحي الحكومي بوزارة الصحة العامة، بينما ستكون جهة التحقيق كالسابق الكفاءة المهنية بإدارة التخصصات الصحية بالوزارة.

ولمنع حدوث أي لبس لدى الجمهور عند إزالة الملصق فإنه يمكنكم توجيههم إلى زيارة موقع وزارة الصحة العامة (https://www.moph.gov.qa/) عند الرغبة في تقديم الشكاوى أو عبر الاتصال ببدالة وزارة الصحة العامة 44070000 وبعد اختيار اللغة المناسبة للمشتكي يتم الضغط على الرقم (1).

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...