الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
06:26 م بتوقيت الدوحة

«الصحة العالمية»: تفشي فيروس كورونا في الصين يشكل تهديدا خطيرا لباقي العالم

جنيف- قنا

الثلاثاء 11 فبراير 2020
«الصحة العالمية»: تفشي فيروس كورونا في الصين يشكل تهديدا خطيرا لباقي العالم
أعلن السيد تيدروس أدهانوم جبريسوس رئيس منظمة الصحة العالمية اليوم، أن تفشي فيروس كورونا في الصين يشكل "تهديدا خطيرا للغاية لباقي العالم".

وأشار تيدروس في افتتاح مؤتمر علمي يستمر ليومين في جنيف لتسريع عملية تطوير الأدوية واللقاحات للفيروس إلى أن 99% من حالات الوفاة بالفيروس قد وقعت داخل الصين وأنه لم يتم الإبلاغ إلا عن وفاة شخصين في الخارج، لكنه قال إنه "من المثير للقلق" أن هناك حالات انتقال للعدوى من شخص لآخر بين أشخاص لم يسافروا إلى الصين قد ظهرت حديثا في فرنسا وبريطانيا.

ولا يزال تسجيل عدد كبير من الوفيات والإصابات الجديدة مستمرا في الصين. وتجاوز عدد الوفيات اليومي في البلاد 100 شخص لأول مرة منذ ظهور الفيروس في أواخر ديسمبر 2019.

وتجاوز عدد الوفيات الناجمة عن كورونا في الصين حاجز الألف للمرة الأولى ليصل إلى 1016 شخصا، حسبما أفادت السلطات الصحية الصينية اليوم. وذكرت لجنة الصحة الوطنية أن عدد الوفيات ارتفع بعد تسجيل 108 حالات أمس /الاثنين/. كما تم تسجيل 2478 حالة إصابة إضافية خلال أمس، ليرتفع إجمالي الإصابات بذلك إلى 42 ألفا و638 شخصا.

ومن المتوقع أيضا أن يناقش المجتمعون من علماء الطب ومسؤولي الصحة العامة وممثلي الحكومات سبل سد فجوات المعرفة الحالية بشأن أصل الفيروس وانتقاله وعلاجه.

وحث تيدروس العلماء على التعاون وتبادل النتائج التي يتوصلون إليها. وقال: "المنشورات وبراءات الاختراع والأرباح لا تهم الآن. الأهم هو وقف تفشي المرض وإنقاذ الأرواح".

_
_
  • العشاء

    6:32 م
...