الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
09:25 ص بتوقيت الدوحة

إعلان نتائج الاستفتاء على تعديل الدستور الجزائري الجمعة

الجزائر- قنا

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020
إعلان نتائج الاستفتاء على تعديل الدستور الجزائري الجمعة

 أفاد المجلس الدستوري في الجزائر، اليوم، بأن الإعلان عن النتائج النهائية للاستفتاء على تعديل الدستور الذي جرى في الأول من نوفمبر الجاري، سيكون يوم الجمعة المقبل الموافق 13 نوفمبر الجاري.
وأوضح المجلس، في بيان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن الإعلان عن النتائج النهائية للاستفتاء على تعديل الدستور سيتم في مدة أقصاها عشرة أيام ابتداء من تاريخ استلامه لآخر محضر من محاضر اللجان الانتخابية بالولايات واللجنة الانتخابية للمقيمين بالخارج، مشيرا إلى أنه تسلم آخر محضر لعملية التصويت والفرز في الثالث من الشهر الجاري.
كما ذكر البيان أنه "بناء على الفقرتين الثانية والثالثة من المادة 182 بالدستور الجزائري، والقانون الأساسي المتعلق بنظام الانتخابات لاسيما المادتين 151 و172 منه، والنظام المحدد لقواعد عمل المجلس الدستوري، يتم الإعلان عن النتائج النهائية للاستفتاء في مدة أقصاها عشرة أيام ابتداء من تاريخ استلام آخر محضر من محاضر اللجان الانتخابية بالولايات الداخلية واللجنة الانتخابية للمقيمين بالخارج"، وبناء عليه ستنتهي هذه المدة في 13 نوفمبر 2020.
وكانت الجزائر قد شهدت في الأول من شهر نوفمبر الجاري تنظيم استفتاء شعبي على تعديل الدستور، وبلغت نسبة المشاركة فيه 23.7 بالمئة بعد أن تقدم 5.586.259 ناخبا للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع بالداخل والخارج.
 

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...