الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
04:37 ص بتوقيت الدوحة

#شاهد: في #قطر.. طلاب يبتكرون حلولا لمشاكل تعليمية

الجزيرة

الأحد 10 سبتمبر 2017
. - التعليم وعي ورقي
شيماء فتاة في العشرينيات اشتركت في برنامج صوت المتعلمين التابع لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز في قطر"، الذي يهدف إلى تمكين الطلاب وتزويدهم لمنصة يناقشون من خلالها وجهات نظرهم وتجاربهم، وأفكارهم، بشأن قضايا تتعلق بالتعليم.

انضمت شيماء إلى مجموعة من ستة طلاب لاحظوا مشكلة معينة في التعلُم وعملوا على حلها.

 تقول شيماء "فكرة البرنامج كانت تهدف لتحقيق تعليم متيسر للجميع أو توفير بيئة تعليمية مناسبة لدولة احتياجات خاصة كانت الفكرة متمثلة ببناء منصة إلكترونية تقدر تجمع مزودي التعليم في المدارس أو الجامعات أو وزارة التربية التعليم بشكل عام في قطر مع مزودي الخدمات".

عملت هذه الطالبة مع مجموعتها على بلورة فكرتهم من خلال ورشة عمل تدريبية بقيادة خبراء أرشدوهم إلى الطريق الصحيح فكرتهم النهائية حتى تصبح قابلة للتطبيق.

الفكرة النهائية عرضت في القمة العالمية للابتكار في التعليم "وايز" على الشركات والخبراء حتى يتعرفوا عليها ويدعموها لتطبق في المستقبل.

تضيف شيماء: "حاليا انتهت طرح المشروع وكان في عنا أكثر من أكثر من جهة ومن ضمنها وزارة التربية والتعليم العالي في التعليم في قطر نطلع إن شاء الله نطبق المشروع عن قريب".

برنامج صوت المتعلمين هو مبادرة مميزة من "وايز" يعطي فرصة للشباب بتنفيذ مشاريع تعليمية لتنمي روح القيادة لديهم.

تقول أمينة عبدالمجيد حسين "مديرة إدارة البرامج وتنمية المجتمع": "البرنامج عبارة عن دورات تثقيفية يشكل مجموعة نستقطب في الدورة الوحدة حوالي الخمسة وثلاثين طالبا من فئات عمرية من عشرين إلى ثلاثين سنة من الشباب من مختلف دول العالم".

إذن يعمل البرنامج وعلى تفعيل مهارات المتعلمين من مختلف أنحاء العالم ليصبحوا أصحاب القرار في المستقبل.


_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...