الأربعاء 17 ربيع الثاني / 02 ديسمبر 2020
 / 
09:16 ص بتوقيت الدوحة

«قطر للبترول» أفضل شركة للعام في الاستكشاف

الدوحة - العرب

الجمعة 10 يوليو 2020
«قطر للبترول» أفضل شركة للعام في الاستكشاف
حصلت «قطر للبترول» على جائزة «أفضل شركة للعام في مجال الاستكشاف» (New Venturer of the Year) ضمن جوائز شركة وود ماكنزي للاستكشاف للعام 2020، وذلك اعترافاً بحضورها العالمي المتنامي في التنقيب والاستكشاف.
جدير بالذكر أن «قطر للبترول» هي الثالثة التي تفوز بهذه الجائزة المرموقة بعد شركتي إكسون موبيل (2018) وتوتال (2019).
وبهذا أصبحت «قطر للبترول» أول شركة نفط وطنية تفوز بهذه الجائزة، وذلك بعد منافسة مع شركات عالمية كبيرة مثل إيني، بي بي (BP)، توتال، إكسون موبيل، بي تي تي للاستكشاف والإنتاج (PTTEP)، وبيتروناس.
وفي معرض تعليقه بهذه المناسبة، قال سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «قطر للبترول»: «يسعدنا أن نحصل على هذه الجائزة المرموقة في مجال الاستكشاف والتنقيب، كأول شركة نفط وغاز وطنية تفوز بها، وأودّ بهذه المناسبة أن أتقدم بكل الشكر والتقدير لجميع زملائي موظفى «قطر للبترول» على عملهم الدؤوب كفريق واحد للوصول إلى أعلى المراتب».
وأضاف سعادة الوزير الكعبي: «تشكل هذه الجائزة شهادة مهمة من مجموعة نظرائنا في صناعة الطاقة، واعترافاً كبيراً بمحفظة «قطر للبترول» العالمية في مجال الاستكشاف والتنقيب، والتي تستنير برؤيتنا لنصبح واحدة من أفضل شركات النفط الوطنية في العالم، بجذور عميقة في قطر وحضور عالمي متميّز».
وتستند الجائزة إلى مسح سنوي لأعمال الاستكشاف يشمل 250 من كبار قادة وخبراء الصناعة، وتحليلاً لصفقات الترخيص والاستحواذ على مدار العام، وبهذا الاعتراف من شركات الطاقة، تلقي الجائزة الضوء على تنامي محفظة «قطر للبترول» عالمية المستوى في مجال التنقيب والاستكشاف والتي تستمر بتطويرها، كما تعتبر شهادة مهمة على التوسّع العالمي لـ «قطر للبترول»، وعلى مكانتها المتعزّزة على خريطة الطاقة العالمية، تماشياً مع استراتيجيتها الراسخة للاستكشاف والتنقيب.

_
_
  • الظهر

    11:23 ص
...