الأربعاء 17 ربيع الثاني / 02 ديسمبر 2020
 / 
10:04 ص بتوقيت الدوحة

قبول 279 طالبا في برامج الماجستير بمعهد الدوحة للدراسات العليا

الدوحة قنا

الأربعاء 10 يونيو 2020
معهد الدوحة للدراسات العليا
 أعلنت إدارة القبول والتسجيل والخدمات الطلابية بمعهد الدوحة للدراسات العليا أن عدد الطلاب المقبولين للدراسة في العام الأكاديمي 2020-2021، بلغ 279 طالبا وطالبة، من أصل 10 آلاف طلب التحاق قدمت من كافة الدول العربية وبعض الدول الأجنبية.

وأوضح المعهد، في بيان له، أن المقبولين توزعوا على 17 برنامج ماجستير بواقع 208 طلاب في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، و71 طالبا في كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية.

وأشار إلى تصدر الطلاب القطريين أعداد المقبولين، حيث بلغ عددهم في برامج المعهد المختلفة 79 طالبا وطالبة للفصل الدراسي الأول من السنة الجامعية المقبلة، بجانب قبول طلاب من مختلف البلدان العربية وبعض الدول الأجنبية.

وأكد المعهد أن طلبات الالتحاق بكافة البرامج الدراسية تم فحصها، وتدقيقها والتثبت منها علاوة على التأكد من قدرات الطلبة ومستوياتهم ومهاراتهم، وتضمن ذلك إجراء مقابلات شخصية مع المقبولين..موضحا أن قبول الطلاب تم بناء على عدة مؤشرات تقييمية، من بينها التحصيل الأكاديمي المتميز للطالب في مرحلة البكالوريوس، وثقافته في مجال التخصص الذي يرغب في الالتحاق به، إضافة إلى إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، ومدى مساهمته في خدمة المجتمع وغيرها من المؤشرات.

يشار إلى أن الطلاب المقبولين يشكلون الفوج السادس من الطلبة المقبولين في معهد الدوحة للدراسات العليا، الذي أعلن عن تخريج 153 طالبا وطالبة ضمن الفوج الرابع في مايو الماضي.

يذكر أن معهد الدوحة للدراسات العليا يقدم برامج الماجستير في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية، وتطرح كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية برامج: (الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، الإعلام والدراسات الثقافية، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، علم النفس الإكلينيكي، علم النفس الاجتماعي، العمل الاجتماعي، الدراسات الأمنية النقدية، إدارة النزاع والعمل الإنساني، وماجستير حقوق الإنسان)، بينما تتوزع برامج كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية على: (ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة والماجستير في اقتصاديات التنمية، والماجستير في السياسات العامة).

_
_
  • الظهر

    11:23 ص
...