الجمعة 14 رجب / 26 فبراير 2021
 / 
04:38 ص بتوقيت الدوحة

"البلدي" يناقش حوادث الطرق في سيلين.. ويطالب بفرض رقابة صارمة على المنطقة

الدوحة - بوابة العرب

الثلاثاء 10 أبريل 2018
"البلدي" يناقش حوادث الطرق في سيلين
قال سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي، إن المجلس يناقش مقترح بشأن حوادث الطرق في سيلين، وطالب بضرورة التحرك سريعاً لمنع تكرار هذه الحوادث.

وأكد أن سيلين من أجمل وأرقى مناطق الترفيه والتنزه والاستمتاع بالشاطئ، وأن أجهزة الدولة مشكورة وفرت كافة السبل والامكانيات والمتطلبات لاستدامتها.

وأضاف أن المجلس يبحث عن تقديم حلول عاجلة للوقاية من حوادث الطرق، في سيلين وجميع الطرق السريعة، بالتعاون مع الجهات المعنية، والتقيد بالاشتراطات والقوانين المرورية الواضحة، وضبط التجاوزات التي تعتبر سببا في وقوع الحوادث الخطيرة.

وأوضح سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي، على أن الادارة العامة للمرور، تبذل جهود جبارة في عملها وتسهيل الحركة المرورية أمام مستخدمي الطرق.

وطالب المهندس حمد بن لحدان المهندي، نائب رئيس المجلس البلدي،  بتشكيل لجنة من كافة الجهات المعنية بالامر، ودراسة أسباب الحوادث في سيلين، ووضع الحلول المناسبة لها، مع توافر كافة معايير الأمن والسلامة، حفاظا على أرواح الشباب.

وقال إن المجلس يبحث عن تقديم حلول عاجلة للوقاية من حوادث الطرق، بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأكد المهندي، أن وقوع حوادث مروعة بين الشباب رواد سيلين، يتطلب اتخاذ المزيد من الاجراءات، وفرض رقابة صارمة على منطقة سيلين خاصة خلال الإجازات الأسبوعية التي يزداد فيها الإقبال.وأن هذا الموضوع يمس أهتمام كل أهل قطر، ويجب محاربة ظاهرة حوادث الطرق في سيلين، والتي يحدث أغلبها في الفترة المسائية والظلام، والجهات المعنية قادرة على وضع الحلول المناسبة لهذا الأمر.

كما أشار إلى ضرورة وضع ضوابط لاستئجار الدراجات الكبيرة، التي تتطلب مهارات معينة في القيادة، ومرحلة عمرية لا تصلح لصغار السن، مع مراعاة تطبيق كافة عوامل الامن والسلامة.كما يجب تنظيم هواية أستعراض السيارات، بتحديد أماكن مناسبة لهذه الهواية، ووضع الضوابط والشروط اللازمة التي تكفل الحفاظ على الارواح والممتلكات.

واشار الى ضرورة تنظيم وتخطيط الطرق الصحراوية المؤدية لمنطقة العديد، وكذلك تنظيم منطقة محددة للمطاعم والمقاهي.

وأكد العضو سعيد بن راشد الهاجري عضو المجلس عن الدائرة رقم 2،  على أهمية تشكيل لجنة تمثل بها كافة الجهات المعنية، وتضم في عضوية وزارات الداخلية، البلدية والبيئة، المواصلات والاتصالات، الصحة، أتحاد السيارات، اعضاء ممثلين عن المجلس البلدي، وعدد من الاهالي مرتادي المنطقة، بهدف مناقشة الأسباب والعوامل المؤدية للحوادث، ووضع الحلول المناسبة.

وطالب العضو خالد بن عبدالله الغالي عضو المجلس عن الدائرة رقم 22،  بتخصيص مسارات محددة للدراجات، بعيدا عن مسارات السيارات، وهذا الامر يجنب الكثير من الحوادث لقائدي الدراجات، كما طالب بمصادرة السيارات المتهورة بالقيادة التي تعرض حياة الاهالي للخطر.

واقترح العضو سعيد بن مبارك الرشدي، عضو المجلس البلدي عن الدائرة 28، المزيد من العقوبات المشددة على متهوري القيادة، وضرورة وجود دوريات مرورية ثابتة ومتحركة في سيلين لضبط المخالفات، وتوفير مركز صحي متنقل يخدم كافة مرتادي المنطقة.

وأوضح العضو محمد بن ظافر الهاجري، عضو المجلس البلدي عن الدائرة23، أن زيادة الحوادث بالمنطقة بين الشباب يتطلب التدخل العاجل، لبحث أسباب هذه الظاهرة للوقوف على أسبابها، ووضع أفضل الحلول المناسبة، كما طالب بلجان مرورية  لتنظيم السير ومنع المتهورين، وكذلك التفتيش على السيارات ومراعاة الالتزام بآداب القيادة وعوامل الأمن والسلامة، ووقف الاستعراضات في الفترة المسائية، وتقدم العضو محمد بن ظافر الهاجري، بجزيل الشكر والتقدير الى كافة الجهات المعنية بهذا الامر على جهودهم الكبيرة، وأننا نتوقع منهم بذل المزيد والمزيد لعلاج هذه الظاهرة بين الشباب.

وطالب العضو حمد بن هادي البريدي، عضو المجلس البلدي عن الدائرة رقم 19،  بتدريس مقرر دراسي ثقافي لجميع المراحل الدراسية، عن أهمية القيادة الامنه بتطبيق قواعد الامن والسلامة المرورية، والتحذير من خطورة القيادة المتهورة التي تهدد الارواح والممتلكات.

وأشاد أعضاء المجلس البلدي بأهمية هذا المقترح، لحماية الابناء من التهور بقيادة السيارات، وأن الاستعراضات والقيادة المتهورة برعونة يجرمها القانون ويجب أتخاذ المزيد من الاجراءات لمنع هذه السلوكيات السلبية التي تهدد الارواح والممتلكات، وتوعية الشباب بخطورتها.

وقرر المجلس البلدي تشكيل لجنة مشتركة بعضوية ممثلين عن المجلس البلدي السادة الاعضاء سعيد بن راشد الهاجري، مبارك فريش مبارك، منصور بن أحمد الخاطر، وتضم في عضويتها كافة الوزارات والجهات المعنية بالدولة، لاستكمال المناقشة وتقديم الحلول المناسبة التي تحافظ على الابناء من خطورة القيادة المتهورة والاستعراضات، ومراعاة عوامل الامن والسلامة المرورية في سيلين وكافة الطرق السريعة. 

_
_
  • الفجر

    04:41 ص
...