الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
06:18 م بتوقيت الدوحة

مشاركة مميزة لخبراء سبيتار في مؤتمر حول الطب الرياضي بالصين

الدوحة - قنا

الأحد 10 مارس 2019
مشاركة مميزة لخبراء سبيتار في مؤتمر حول الطب الرياضي بالصين- (سبيتار- تويتر)
شارك وفد علمي رفيع المستوى من سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، في فعاليات مؤتمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول الطب الرياضي بنسخته السادسة بمدينة تشنغدو بالصين تحت شعار "كرة القدم والطب الرياضي، آفاق وتحديات".
ويعقد الاتحاد الآسيوي ذلك المؤتمر بصفة دورية كل أربع سنوات بهدف إيجاد منصة علمية طبية قارية في مجال الطب الرياضي إيمانًا منه بأهمية التعليم والتدريب الطبي كوسيلة لتطوير الرعاية الصحية المقدمة للرياضيين، وهي المشاركة الثالثة لسبيتار على التوالي.
وتألف الوفد العلمي من 9 خبراء عالميين يرأسهم البروفيسور يان إكستراند، المدير الطبي لسبيتار، حيث شارك الوفد في تقديم العديد من المحاضرات وورش العمل للمشاركين بالمؤتمر تنوعت ما بين مناقشة أبرز التحديات في مجال إصابات أوتار الركبة والفخذ وتناولوا كذلك أفضل الممارسات الطبية في فحص الرياضيين خلال مرحلة الاستشفاء استنادًا إلى خبرة سبيتار الواسعة في هذا المجال كأحد مراكز الفيفا المعتمدة للتميز الطبي.
وتعليقًا على مشاركة سبيتار في المؤتمر، قال البروفيسور يان إكستراند " لقد قام خبراؤنا بتقديم ما يزيد عن 20 محاضرة وورشة عمل، ونحن فخورون حقًا بكوننا أحد الداعمين الرئيسيين للمؤتمر، فرسالتنا تهدف لمساعدة الرياضيين على المنافسة بأقصى قدراتهم والوصول إلى أعلى مستويات الأداء، وهو ما يتقاطع بشكل كبير مع أهداف الاتحاد الآسيوي تجاه التعليم والتدريب الطبي كوسيلة لتطوير أداء الرياضيين، ونبحث استضافة النسخة السابعة من المؤتمر بالدوحة بالتزامن مع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022".
ويتخطى التعاون بين الاتحاد الآسيوي وسبيتار المشاركة في المؤتمر إلى الشراكة في عدد من المشروعات ومن بينها إطلاق دراسة هامة حول الإصابات الرياضية والمرضية في عام 2017، وعدد من المؤتمرات وورش العمل التدريبية للطواقم الطبية.
وانطلاقا من دوره كأحد مراكز الفيفا في التميز الطبي، أسهمت الشراكة ما بين سبيتار والاتحاد الآسيوي في كرة القدم في التوصل للعديد من الإنجازات في مجال الرعاية الطبية المقدمة للاعبي كرة القدم في آسيا عبر تطوير أساليب العلاج واستخدام تطبيقات الأبحاث وتوعية اللاعبين على كافة المستويات الاحترافية بسبل الوقاية من الإصابة.

_
_
  • العشاء

    6:30 م
...