الإثنين 7 رمضان / 19 أبريل 2021
 / 
02:58 م بتوقيت الدوحة

المركز الدولي للأمن الرياضي يشارك في بناء تحالف جديد

الدوحة - قنا

السبت 09 فبراير 2019
"الدولي للأمن الرياضي" يشارك في اجتماع أوروبي حول إصلاح الرياضة
شارك المركز الدولي للأمن الرياضي، منظمة دولية غير ربحية تأخذ من الدوحة مقرا لها، عددا من المؤسسات والأندية الأوروبية والعالمية في بناء تحالف جديد تحت إسم (بيج فور سبورتس) يستهدف تكريس الحوكمة في الرياضة العالمية.

ويمول البرنامج الإتحاد الأوروبي للتعليم والتدريب والشباب والرياضة ( إيراسموس+) التابع للإتحاد الأوروبي، هذه المبادرة التي ستستمر على مدار العامين ونصف العام المقبلين.

وجاء الإعلان عن هذا المشروع الجديد في متحف الرياضة بمدينة برشلونة الأسبانية، وتتمحور الفكرة في تأسيس كيان يجمع ويصل بين المؤسسات الراعية من القطاعين العام والخاص وتعزيز الثقة بين كل المنتسبين للرياضة من مؤسسات وهيئات وأندية لتطوير هذا المنتج (بيج فور سبورت) ليطور بدوره برامج مهنية مدروسة لتعزيز الحوكمة الجيدة في الرياضة العالمية وتطوير إطار لأفضل الممارسات لكل المؤسسات المنتسبة للرياضة خاصة الأندية والأكاديميات المتخصصة في تكوين شباب الرياضين مع ضمان إيجاد آليات لزيادة الدعم والتمويل من مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وستعمل "بيج فور سبورت" بالتعاون مع كل المؤسسات الدولية لوضع إطار بمقاييس دولية يتعلق بالحوكمة في الرياضة ووضع الأطر والقياسات خاصة فيما يتعلق بسياسات اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأوروبي والإتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة "سيغا".

وقال السيد محمد حنزاب، رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي إن المركز الدولي يواصل العمل لطرح وتنفيذ المبادرات التي تتواكب مع متطلبات الرياضة العالمية وتضع الحلول وتعالج الثغرات وتضمن إدارة أفضل للمؤسسات الرياضية من حيث الحوكمة والإدارة الجيدة، ونحن سعداء ونحن نرى البرامج العابرة للدول والقارات التي يشارك المركز الدولي في تنفيذها، ممولة من المؤسسات الدولية وفي مقدمتها الاتحاد الأوروبي.

و شدد بن حنزاب على أن المصداقية والشفافية من أبرز الأسس في عمل المركز الدولي للأمن الرياضي على مستوى العالم وهذا ما يدفعنا للإستمرار في طرح وتنفيذ المبادرات التي تضمن حماية مستقبل الرياضة العالمية مشيرا إلى ان المنظمات الدولية لن تضع تمويلها في أي برنامج لا يحقق هذه المعايير.

ومن جهته قال ألبيرتو بيتشي، المدير التنفيذي للمؤسسة الأوربية للإبداع الرياضي أنه تعزيز التعاون فيما بين المؤسسات المشاركة في مشروع "بيج فور سبورتس"، يهدف هذا المشروع إلى وضع أفضل المعايير المتعلقة بالحوكمة في المؤسسات التجارية وفي الهيئات الحكومية بغية تطوير منهجية متكاملة لتعزيز عمل الهيئات الرياضية خاصة فيما يتعلق بقدراتها في مجال الحوكمة الجيدة.

وقال ماسيلميانو مونتاناري المدير التنفيذي لـ "إنسايت" التابعة للمركز الدولي للأمن الرياضي إنه مهما يكن مصدر التمويل، تبقى الحوكمة في مجال الرياضة شرطا أساسيا يتوجب أن يتحقق من أجل إدارة عمليات التمويل تلك، فالمؤسسات الراعية ستواصل التزاماتها فقط مع الأندية والمنظمات الرياضية المتسلحة بمستويات جيدة من الحوكمة والمساءلة.

ويعتبر مشروع "بيج فور سبورتس" تحالف يضم عدد من المؤسسات الرياضية في مقدمتها المنصة الأوروبية للإبداع والمركز الدولي للأمن الرياضي ومؤسسة سبورسورا ومجلس كتالونيا الرياضي إلى جانب مجموعة من الأندية الأوروبية مثل باير ليفركوزن الألماني، أولمبياكوس اليوناني، نادي البرج الدانمركي ونادي وينر سبورت النمساوي ونادي هاسك الكرواتي.









_
_
  • العصر

    3:02 م
...