الجمعة 15 جمادى الأولى / 09 ديسمبر 2022
 / 
11:44 ص بتوقيت الدوحة

فورد تقدّم تيريتوري الجديدة كلياً في الشرق الأوسط بتصميم حديث وتجهيزات متطورة

الدوحة- العرب

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

أطلقت فورد رسمياً سيارة تيريتوري الجديدة كلياً لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والتي تجمع بين التصميم العصري المذهل ومساحة المقصورة الواسعة والقيادة الواثقة مع التقنيات الذكية والآمنة وأفضل تجارب القيادة للشباب والعائلات الصغيرة.

وخضعت فورد تيريتوري الجديدة كلياً لاختبارات تقييم شاملة استمرت 18 شهراً قبل تقديمها بشكل رسمي في المنطقة لاختبار جودة المنتج وتجربة خدمة العملاء والتي شملت دورتين صيفيّتين (من شهر يونيو إلى أغسطس)، وذلك لضمان التعرّض المستمر لدرجات الحرارة القصوى اليومية، والتي تتراوح بين 43 و49 درجة مئوية، ومدى قدرة السيارة على تحمّل أشعة الشمس.

وذكرت الشركة أن الغرض الأساسي من التقييم كان التحقق من أنّ فورد تيريتوري الجديدة كلياً لن تواجه أي مخاوف تتعلق بظروف الجو الحار خلال مرحلة الإنتاج، والتأكد من أن أداءها والراحة التي توفرها وتصميمها سيتناسب مع ظروف المنطقة. كما تم إجراء تحسينات للتأكد من أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تفوق توقعات العملاء في المنطقة، ومنها على سبيل المثال قدرة السيارة على تبريد المقصورة الداخلية بسرعة وبشكل سلس خلال فصل الصيف، إضافة إلى تحسين ناقل الحركة للسماح للسيارة بالحفاظ على أقصى سرعة عن القيادة لمسافات طويلة، وتحديث نظام المعلومات والترفيه لضمان ملاءمته للعملاء.

كما تم جرى وضع تصوّر لسيارة فورد تيريتوري من خلال اعتماد فلسفة التصميم الجديدة من فورد "الطاقة التقدمية في القوة"، والتي تستند إلى التراث الغني للعلامة التجارية وتصميماتها المميزة. وتجسد هذه الفلسفة ثلاثة مبادئ أساسية للتصميم هي: الحضور القوي والرشاقة والاستجابة.

ماوريتسيو توكو، كبير مصممين فورد تيريتوري، قال: "عند تصميم السيارة، ركزنا على هذه المبادئ لشعورنا بأنها مهمة لعملائنا، وهي تتلخص في أن يكون للسيارة حضور قوي على الطريق، وإحساس بالرحابة في الداخل، وتقدم تقنيات ذكية كجزءٍ أساسي من تصميمها."

هذا وتظهر الروح التصميمية لسيارات فورد في تصميم تيريتوري الخارجي، حيث تبدو لمسات فورد المميزة على طول الواجهة الأمامية، كما زودنا السيارة بشبكة أمامية مدمجة ومصابيح كاملة بتقنية LED، ما يعزز التصميم المحوري للسيارة ويؤكد صلابتها وقوتها. وتتميز المصابيح الأمامية بتصميم فريد يعمل في ضوء النهار عبر تقنية LED ويضيف لها مظهراً مميزاً. وتقدم المصابيح الأمامية أيضاً ميزة خفض الإنارة باتجاه الأرض لتوسيع مناطق الإضاءة، ما يساهم في خلق مظهرٍ أكثر قوة. وقد تم تصنيع عارضة الشبكة الأمامية الجريئة من مواد عالية الجودة تساعد على عكس لغة فورد التصميمية العالمية على السيارة.

توفر المقصورة الداخلية الجديدة كلياً رحابة ملفتة من أجل تجربة مريحة ومتطورة تلبي مجموعة واسعة من احتياجات العملاء، سواء للعمل أو للمتعة أو لرحلات العائلة. ويقدّم التصميم الأفقي للسيارة الممتد من بدايتها وحتى نهايتها مساحة متصلة ورحابة مميزة.

وتمّ تصميم المقصورة الداخلية بتدرجات ألوان قوية ومتناسقة تبرز تناغم اللون الأزرق مع الخشب الداكن. كما أن الجمع بين خيارات اللون الأبيض وخيارات الألوان الأخرى يخلق تبايناً جمالياً فريداً في تصميم المقصورة الداخلية. وقد تم تعزيز الراحة والوظائف من خلال إضافة مقاعد جلدية فاخرة، مع مقعد مريح للسائق يمكن تعديله وفق 10 وضعيّات.

على صعيد نظام تكييف الهواء، تمّ تجهيز إصدار تيتانيوم من فورد تيريتوري الجديدة كلياً بنظام تكييف ثنائي المناطق. وزودت جميع إصدارات تيريتوري في الشرق الأوسط بفلتر تنقية الهواء 2.5 (PM2.5)، والذي يأتي بشكل قياسي كطبقة إضافية لحماية الركاب من الغبار والمواد المسببة للحساسية، ما يضمن جودة هواء عالية في المقصورة على الدوام.

وقد زُودت فورد تيريتوري الجديدة كلياً بمحرك EcoBoost سعة 1.8 لتر في جميع طرازاتها، وهو يوفر عزم دوران أقصى يبلغ 320 نيوتن متر عند 1500 إلى 3500 دورة في الدقيقة باستخدام وقود معتدل، كما يولد المحرك قوة مذهلة تبلغ 190 حصاناً. وزوّدت السيارة أيضاً بوحدة تعشيق ثنائية متطورة وناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات صمّم من قبل Magna، الشريك الاستراتيجي العريق لفورد في ألمانيا، ما يوفر تبديلاً سلساً وسريع الاستجابة مع كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود مقارنةً بسائر سيارات الدفع الرباعي في الفئة. كما تعمل الإطارات ذات المقاومة المنخفضة للدوران على تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

وتم تجهيز جميع الإصدارات المتوفرة في الشرق الأوسط بأربعة أنماط قيادة هي الاقتصادي والعادي والرياضي والجبلي، وذلك لتزويد العملاء بالقدرة على تكييف تجربة القيادة الخاصة بهم عبر مجموعة من المواقف، سواء القيادة في شوارع المدينة المزدحمة أو على الطريق السريع خلال الرحلات الطويلة.

زودت فورد تيريتوري الجديدة كلياً بمجموعة من التقنيات المساعدة للسائق لتوفير أقصى درجات الأمان وتعزيز تجارب القيادة بالنسبة للعملاء. ويمكن للعملاء في الشرق الأوسط التحكم بسهولة في مجموعة التقنيات الحديثة هذه من خلال واجهة التحكم باللغة العربية. كما تتيح السيارة للعملاء القيادة بثقة من خلال تقديم مجموعة رائعة من تجهيزات السلامة المتوفرة في نظام فورد Co-Pilot:

وتشتمل فورد تيريتوري الجديدة كلياً على مجموعة من التجهيزات المتميزة التي تدعم السائقين طوال اليوم، مع إضافة لمسة من المتعة إلى كل رحلة مع العائلة. ويتضمن ذلك الشحن اللاسلكي ومنافذ USB من النوعين C وA، والاتصال اللاسلكي بالهاتف الذكي من خلال تطبيقي Apple Carplay وAndroid Auto، ونظام الترفيه الصوتي الغني مع ستة مكبرات صوت (إصدارات أمبيانت وترند) أو ثمانية مكبرات صوت (إصدار تيتانيوم)، وأزرار التحكم بالصوت على عجلة القيادة، ونظام الدخول الذكي من دون مفتاح مع الزر "Power Push Start"، والباب الآلي لصندوق الأمتعة والذي يُفتح من دون استخدام اليد.

تقدم فورد الشرق الأوسط سيارة فورد تيريتوري بعدة إصدارات هي أمبيانت وترند وتيتانيوم، مع مجموعة من التجهيزات التي تساعد العملاء على الاستمتاع بحياتهم على أكمل وجه.

 

_
_
  • العصر

    2:25 م
...