الأحد 4 جمادى الآخرة / 17 يناير 2021
 / 
09:34 ص بتوقيت الدوحة

المكتبة الوطنية تمنح «بيت المشورة» جائزة أفضل المبادرات

الدوحة - العرب

السبت 07 نوفمبر 2020
د. خالد السليطي

حصلت مجلة بيت المشورة على جائزة أفضل المبادرات المؤسسية، ضمن جوائز النسخة الأولى لمسابقة مبادرات الإتاحة الحرة التي نظمتها مكتبة قطر الوطنية.
وتعتبر بيت المشورة مجلة دولية علمية محكمة متخصصة في نشر الأبحاث والدراسات في مجالات الاقتصاد والصيرفة الإسلامية. 
وهي من إصدار شركة بيت المشورة للاستشارات المالية التي تأسست في 2007 كأول شركة في قطر تقدم الاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. 
ويقصد بالإتاحة الحرة تبادل المعرفة بلا قيود، وإتاحة النتائج البحثية لاطلاع الجميع، بالإضافة إلى إتاحة الأوراق والبيانات البحثية والمصادر التعليمية وتراخيص الاستخدام المفتوحة، وغيرها من التطبيقات والمبادرات في المجالات البحثية والأكاديمية.
وقد درست لجنة تحكيم رفيعة المستوى من المكتبة عشرات الطلبات والترشيحات التي تلقتها بعد أن وجهت في شهر أغسطس الماضي الدعوة للمجتمع البحثي لتقديم طلبات الترشّح.
ومن ناحية أخرى، حصدت مجلة بيت المشورة المرتبة الثانية عربياً في تخصص «الدراسات الإسلامية لدى معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية أرشيف (Arcif) لعام 2020. 
وأكد الدكتور خالد السليطي، رئيس تحرير مجلة بيت المشورة، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة بيت المشورة للاستشارات المالية أن الإنجازات المتواصلة التي تحققها مجلة بيت المشورة تعكس البيئة المتطورة والمحفزة للبحث العلمي في دولة قطر، انسجاماً مع الاهتمام الكبير بالبحث العلمي من قبل القيادة الحكيمة، مما جعل دولة قطر منارة للعلم والمعرفة في المنطقة، من خلال مؤسساتها ومراكزها البحثية الرائدة والمتنوعة في شتى مجالات المعرفة الإنسانية والتطبيقية، وبما تقوم به من تشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص في مجال البحث العلمي.
وأضاف: إن هذه الإنجازات تتزامن مع مرور 11 عاماً على تأسيس «بيت المشورة»، وهي أول شركة مرخصة في دولة قطر تقدم الاستشارات والتدقيق الشرعي والتدريب والتطوير إلى البنوك، وشركات التأمين، والتمويل، والاستثمار، والوساطة، والصناديق الاستثمارية، والعقارية، ساعية بذلك إلى نشر ثقافة الصناعة المالية الإسلامية داخل دولة قطر وخارجها.
وأوضح أن هناك فرص نمو هائلة للتمويل الاسلامي في قطر في ظل الفرص الواعدة التي يوفرها القطاع بالسوق المحلي وتحسّن بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار.

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...