السبت 7 ربيع الأول / 24 أكتوبر 2020
 / 
12:05 م بتوقيت الدوحة

أمسية شعرية بمركز شباب برزان

قنا

الإثنين 08 فبراير 2016
مركز شباب برزان
نظم صالون برزان الثقافي أمسية شعرية، الليلة، استضاف خلالها الشاعر حمد عبد الله البريدي، تحت عنوان "الولاء للوطن إضاءة شبابية" بحضور عدد كبير من المهتمين.

وتأتي هذه الأمسية ضمن النشاط الثقافي للمركز الذي يهدف إلى توجيه الشباب ومساعدتهم على اكتشاف قدراتهم وميولهم والعمل على تنميتها وتحسينه، وتحقيق التوازن بين التربية الروحية والجمالية من جهة، وبين التربية المعرفية والثقافية من جهة أخرى.

وأكد السيد ناصر محمد الكعبي - مدير مركز شباب برزان - في كلمة له في بداية الأمسية، اهتمام المركز بالنشاط الثقافي واحتضانه للمبدعين، وتنظيم المركز للعديد من الأمسيات الشعرية لعدد كبير من الشعراء، مشيرا إلى دور الشعراء في تعزيز روح الانتماء للوطن من خلال إبداعاتهم.

وأضاف أن حب الوطن يتغلغل في داخلنا، ويتربع في قلوبنا، وقطر ستظل دائماً أنشودة الفخر وقصائد العز يرددها شعراء هذا الوطن، فعندما يكتب شعراء قطر قصائدهم في هذا الوطن العزيز، تتجلي لنا صورة الحب الكبير للوطن في أبيات شعرية تنم عن مدى الانتماء الصادق للوطن الذي ننعم فيه بكل معاني الخير والألفة والوئام.

ومن جانبه أشاد الشاعر حمد البريدي بتبني مركز شباب برزان للمواهب الشابة في مجال الشعر، مؤكداً أن الانتماء والولاء للوطن في قلب كل قطري، مشيرا إلى أن جميع شعراء قطر أبدعوا في حب الوطن.

وحول تجرِبته الشعرية قال: "أكتب كل عام ما بين 5 إلى 6 قصائد وطنية"، لافتا النظر إلى أنه واجه صعوبات وانتقادات في بداية نظم القصيد، لكنه استمر بعزم لتحقيق النجاح، موجها دعوته لشباب الشعراء بعدم اليأس ومواجهة الانتقادات بكل شجاعة.

وقدَّم البريدي خلال الأمسية عددا من القصائد الوطنية التي تعلي الحماسة لدى الشباب، وتنمي روح الانتماء والولاء للوطن. 

وتضم أجندة المركز خلال الفترة المقبلة العديد من الأنشطة الثقافية لإتاحة الفرصة للشباب للاتصال بالبيئة الثقافية والتعامل معها، لتحقيق مزيد من التفاعل والاندماج، والتدريب على الأسلوب العلمي الثقافي وإكسابه القدرة على التجديد والابتكار.

أ.س /أ.ع

_
_
  • العصر

    2:33 م
...