الأحد 4 شوال / 16 مايو 2021
 / 
06:14 ص بتوقيت الدوحة

فلسطين تدين قرار هدم مبانٍ أقامها الاتحاد الأوروبي بالضفة

قنا

الأحد 08 فبراير 2015
صورة أرشيفية
 أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة التعليمات التي أصدرها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لوزير الأمن موشيه يعلون، القاضية بهدم المباني كافة التي أقيمت بدعم من الاتحاد الأوروبي في المناطق المسماة "ج".

وأدانت الوزارة في بيان لها "بشدة استمرار سيطرة الاحتلال على هذه المناطق والتصرف بها لخدمة أغراضه العسكرية والاستيطانية".

ورأت الوزارة أن تعليمات نتنياهو تعبر عن صلف الاحتلال وعنجهيته، وإصراره على تدمير مقومات وجود دولة فلسطين المستقلة والقابلة للحياة والمتصلة جغرافياً، وضمان استمرار سيطرة إسرائيل واحتلالها واستيطانها وتهويدها لأرض دولة فلسطين، بالتالي تدمير حل الدولتين، الأمر الذي سيغلق فرص السلام والمفاوضات، وينشر ثقافة الكراهية والعنف والعنصرية والتطرف والإرهاب.

وأضاف البيان: "إن الوزارة إذ تدين عمليات تهويد القدس، وتهويد المناطق المسماة (ج)، فإنها تطالب المجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، والأمم المتحدة بالتصدي لسياسة الحكومة الإسرائيلية الاحتلالية الإحلالية، والدفاع عن القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وإجبار إسرائيل على احترام إرادة السلام والمفاوضات الدولية، وإلزامها باحترام حل الدولتين، ووقف ممارساتها التهويدية والاستيطانية في أرض دولة فلسطين".

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...