الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
04:45 ص بتوقيت الدوحة

«سبيتار» يكرّم طاقمه الطبي بمشاركة اتحاد الكرة و«دوري النجوم»

الدوحة - العرب

الأحد 07 مارس 2021
حفل التكريم أقيم افتراضياً

كرّم «سبيتار» -مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي- طاقمه الطبي المشارك في عودة المنافسات الرياضية بشكل صحي آمن خلال جائحة كوفيد المستجد، في حفل افتراضي بمشاركة الاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر.
أقيم الحفل عبر تقنية الاتصال المرئي، وشهد مشاركة كل من: السيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، والدكتور عبد العزيز جهام الكواري، الرئيس التنفيذي لمستشفى سبيتار، وعدد من مسؤولي «سبيتار» والطاقم الطبي في المستشفى، الذي ساهم في عودة النشاط الرياضي بالدولة.
وقال الدكتور عبد العزيز جهام الكواري، الرئيس التنفيذي لمستشفى سبيتار في كلمته الافتتاحية بعد أن رحب بالحضور: «نفخر كثيراً بالخدمات التي قدمها سبيتار لكرة القدم القطرية خصوصاً، والرياضة القطرية عموماً، وأعتقد أن هذه هي الفرصة المناسبة لتقديم الشكر للذين ضحوا خلال الفترة الماضية، وبذلوا جهوداً جبارة للمساهمة في العودة الآمنة للمنافسات الرياضية في الدولة، والشكر موجّه كذلك لوزارة الصحة ولشركائنا في القطاعات الصحية الأخرى بالدولة، وللاتحاد القطري لكرة القدم ولمؤسسة دوري نجوم قطر لثقتهم في سبيتار».
وقال منصور الأنصاري أمين سر الاتحاد القطري لكرة القدم: «قامت عائلة كرة القدم في قطر بدورها بنجاح، وهو ما يجعل تلك العائلة فريدة من نوعها على المنصة العالمية». 
وأضاف: «وجود قاعدة تعاون صلبة وقوية مع شركائنا، سعينا من خلالها لإكمال منافسات الموسم الماضي، كانت بالنسبة لنا اختباراً ودافعاً لاستئناف نشاطنا الرياضي، بعدها تمكّنّا من استضافة جميع المنافسات في قطر مثل منافسات دوري أبطال آسيا بمشاركة 32 فريقاً، ثم استضافة كأس العالم للأندية لكرة القدم بطريقة آمنة وصحية».
وساهم «سبيتار» في عودة المنافسات الرياضية بشكل آمن، حيث تم استحداث بروتوكول صحي شهر مايو الماضي، ساهم في العودة الآمنة لمنافسات دوري نجوم قطر، كما يقوم «سبيتار» بإجراء فحوصات الكشف «كوفيد - 19» المستجد للرياضيين المشاركين قبيل المنافسات بشكل دوري ومنتظم.
وقال السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر: «كانت قراراتنا صحيحة واتبعنا النهج الصحيح، ونريد أن يكون الجميع فخوراً بما تم القيام به، وينبغي أن يفخر كل شخص ساهم في نجاح إعادة الحياة الرياضية مرة أخرى».
وأضاف: «لا يسعني إلا أن أتوجه بخالص الشكر والامتنان والتقدير لمستشفى سبيتار وكافة العاملين من الأطقم الطبية والإدارية والأفراد، على احترافيتهم وشغفهم والتزامهم والتضحيات التي قاموا بها في سبيل تحقيق العودة الناجحة للرياضة ولكرة القدم إلى الملاعب مجدداً، إنه يوم للاعتراف والتقدير لجهودهم». 
الجدير بالذكر أن «سبيتار» قام في شهر مايو الماضي بإصدار المبادئ التوجيهية للعودة لممارسة الرياضة، واعتبر هذا الدليل بارقة أمل للكثيرين من الرياضيين المحترفين وهواة الرياضة، بعد توقف كل النشاطات الرياضية في العالم لأكثر من شهرين، وساهم هذا الدليل في عودة النشاط الرياضي في البلاد، حيث ضم الإصدار إرشادات ومسارات محدثة للعودة الآمنة إلى التدريب الرياضي والمنافسة، وساهم «سبيتار» بالتعاون مع شركائه في وزارة الصحة القطرية في العودة الآمنة للنشاطات الرياضية، حيث يطبق البروتوكول منذ يونيو الماضي وإلى يومنا هذا في جل النشاطات الرياضية بالدولة، سواء كانت محلية أو دولية.

_
_
  • الظهر

    11:33 ص
...