الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
10:40 ص بتوقيت الدوحة

حاضنة قطر للأعمال تُعلن بداية التسجيل للفوج الثالث من برنامج التصنيع الانسيابي

الدوحة- العرب

الأحد 07 مارس 2021
حاضنة قطر للأعمال

أعلنت حاضنة قطر للأعمال، أكبر حاضنات الأعمال متعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، انطلاق التسجيل في الفوج الثالث من برنامج التصنيع الانسيابي، والذي يستمر حتى 20 مايو 2021.

صُمِّم برنامج التصنيع الانسيابي، والذي يعتبر الأول من نوعه في قطر، للارتقاء بالقدرات التصنيعية المحلية الناشئة إلى مستوى جديد، حيث يتم تدريب المشاركين في البرنامج على تطوير أفكارهم من خلال الاستفادة من نصائح الخبراء والشركاء المحليين والدوليين. كما ويتم تزويد رواد الأعمال، خلال فترة البرنامج، بمفهوم شاملٍ وعملي حول عملية التصنيع المتكاملة عبر سلسلة من الجلسات العملية المُعتَمِدة على منهج الانسيابية. سيتاح للمشاركين، في نهاية المشروع، تقديم عرضٍ للإنجاز الذي أحرزوه، أمام لجنة متخصصة، أملًا في الحصول على ورشٍ صناعية وتدريب مُستمر ومساحات مكتبية. وبعد ذلك تساعد الحاضنة أصحاب المشاريع على تنمية أعمالهم والانضمام إلى مصانع «جاهز»، لمتابعة عملياتهم خطوة بخطوة، والانتقال بمشاريعهم من الفكرة، إلى المصنع القائم بذاتهِ.

ومعلقًا على إعلان بداية التسجيل، قال السيد إبراهيم عبدالعزيز المناعي المدير التنفيذي لإدارة الخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية: «بعد النجاح الذي شهده الفوجان، الأول والثاني، من برنامج التصنيع الانسيابي، نعود هذا العام بالفوج الثالث، التزامًا منَّا بمسؤوليتنا تجاه روَّاد الأعمال أولًا، وقطر ثانيًا، لدعم وتطوير المشاريع التصنيعية الناشئة، والأخذ بيد الطموحين نحو النمو والانتشار».

يدخل جميع المشاركين في برنامج التصنيع الانسيابي في رحلةٍ تطويرية طوال فترة البرنامج، والتي تستمر لستة أسابيع، ليتعلموا خلالها أهم جوانب تشغيل المصانع وتطوير المنتجات، وتكون بداية هذه الرحلة بمقدمةٍ عن المتطلبات القانونية للمشاريع التصنيعية في دولة قطر. وتشمل الوحدات التالية، ورشات عملٍ في تصميم المنتجات وتطوير النموذج الأولي، وكيفية التحقق من العملاء والتسويق والمبيعات، وأساسيات التصنيع الانسيابي وفعالية نموذج العمل، وتصميم المصنع وتوزيع الآلات، وإدارة سلسلة الإمداد المتكاملة، وفي النهاية، عرض المشاريع.

حاضنة قطر للأعمال تدعو رواد الأعمال القطريين الطموحين والراغبين في تعلم أفضل ممارسات التصنيع والإنتاج والتطوير لمنتجاتهم، بأن يسجلوا في برنامج التصنيع الانسيابي، عبر موقع الحاضنة الإلكتروني. www.qbic.qa. 

للتسجيل عبر موقع حاضنة قطر للأعمال هنا: https://www.qbic.qa/lean-manufacturing-program/

_
_
  • الظهر

    11:32 ص
...