الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
11:58 ص بتوقيت الدوحة

 اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم تشارك في فعاليات "الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي"

قنا

الأحد 07 مارس 2021

أعلنت اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، عن مشاركتها في أنشطة وبرامج متنوعة تندرج ضمن فعاليات "الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي للعام 2021" تحت شعار "ثقافتنا نور".
وستنظم اللجنة بهذه المناسبة سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تبرز ثقافة دولة قطر ومعالمها الحضارية والإنسانية وقيمها الفكرية والوطنية، بما يصب في خدمة الشعار الذي تم اختياره لهذه الاحتفالية، ويسهم في نجاح هذه الاستضافة.
ومن بين الفعاليات التي ستنفذها اللجنة الوطنية على مدار العام، ندوة علمية حول التراث الثقافي المادي وغير المادي، وحلقة نقاشية حول وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في ترسيخ القيم الوطنية، وندوة حول المواطنة الرقمية ودورها في ترسيخ القيم، ولقاء تربوي حول التنوع الثقافي، وندوة المواطنة العالمية، وبرنامج تحالف الحضارات، واليوم العالمي للفن الإسلامي، وبرنامج حوار الثقافات، وأسبوع الأرض في فلسطين.
تجدر الإشارة إلى أن استضافة دولة قطر لفعاليات "الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021" تأتي تعزيزا لأواصر الصداقة والاحترام التي تجمع دولة قطر مع العديد من دول العالم، خاصة دول العالم الإسلامي، وانطلاقا من أن الدوحة تعتبر أرضا للحوار وملتقى للثقافات والانفتاح على الحضارات.
كما تشكل فعاليات "الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021" فرصة لإبراز التنوع الثقافي الذي تتميز به دولة قطر، بالإضافة إلى الترويج لمعالمها الحضارية والتاريخية العريقة.

_
_
  • العصر

    3:02 م
...