الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
10:43 ص بتوقيت الدوحة

«القطرية للسرطان» تعزّز الوعي بالكشف المبكر

الدوحة - العرب

الأحد 07 مارس 2021

اختتمت الجمعية القطرية للسرطان فعاليات التوعية باليوم العالمي للسرطان، التي تواصلت على مدار الشهر الماضي تحت شعار «هذا أنا وهذا ما سأفعل».
شملت التوعية إطلاق فعاليات ومسابقات وورش افتراضية، وعبر المنصات الإلكترونية، بهدف رفع الوعي المجتمعي بالمرض وطرق الوقاية منه والكشف المبكر عنه.
وتضمنت الحملة التي تم تدشينها تحت مظلة الاتحاد العالمي لمكافحة السرطان، الذي تُعد الجمعية واحدة من أعضائه، أنشطة أبرزها تنظيم مسير للدراجات والمواتر في سينما سيارات الوسيل، بالتعاون مع مركز قطر للدراجات النارية «بطابط»، ومركز مواتر، والتحدي الافتراضي للمشي، ومسابقة «هذا أنا وهذا ما سأفعل»، التي استهدفت المدارس والجامعات في مجالات الرسم والقصة القصيرة والفيديوهات التوعوية.  
أنشطة افتراضية
جرى تدشين الحملة على كافة المنصات الإعلامية والإلكترونية للجمعية، حيث تم إنتاج فيديوهات توعوية شارك فيها الإعلامي عبد الرحمن الأشقر، إضافة إلى أجنحة وورش توعوية افتراضية حول مرض السرطان، وتعزيز أنماط الحياة الصحية في المجتمع.
واستهدفت الورش عدة مؤسسات وجهات في الدولة، بجانب نشر رسائل توعوية بتصميم الباركود على أكواب القهوة في المقاهي والمطاعم، وتفعيل البروشور الإلكتروني «بكل لغات العالم نستطيع»؛ لنشره على أوسع نطاق ممكن. 
وتضمنت الحملة ورشة افتراضية لبناء قدرات معززي التوعية بالسرطان، والمشاركة في المنتدى الافتراضي لليوم العالمي للسرطان، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، والبرنامج الوطني للسرطان ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومركز سدرة للطب، فضلاً عن نشر قصص أمل للمتعايشين مع السرطان وإشراكهم في الورش الافتراضية، وأيضاً تنظيم ورشة توعوية حول كيفية التغلب على مخاوفك خلال فترة العلاج وما بعده للمتعايشات مع سرطان الثدي. 
الشراكات المجتمعية
شاركت مؤسسات وجهات الدولة تعزيزاً للشراكات المجتمعية في حملة اليوم العالمي للسرطان التي جرى إطلاقها برعاية أوريدو، كيوتيرمنلز، طلبات، إف إف إم، تربل تو، صندوق دعم، قطر ألومنيوم، مؤسسة الدوحة للأفلام. 
وتضمنت الحملة إعلانات الطرق بدعم من إعلان قطر، وإضاءة العديد من معالم الدولة والطرق الرئيسية باللون البرتقالي، في دلالة على الاحتفال باليوم العالمي للسرطان، وذلك بالتعاون مع هيئة الأشغال العامة «أشغال»، والتبرع بريال على أي طلب عن طريق تطبيق طلبات، وتحدي الـ 2 مليون نقطة! عبر التبرع بنقاط نجوم أوريدو لصالح الجمعية، والتعاون مع يلا تويز وتقديم 100 كوبون إلكتروني كهدايا للأطفال مرضى السرطان، وتبرع شركة مزايا قطر، وحملة تبرعات مدفوعة على قنوات السوشيال ميديا لجمع التبرعات عبر الموقع الإلكتروني بالتعاون مع شركة تربل تو.

_
_
  • الظهر

    11:32 ص
...