الثلاثاء 13 جمادى الآخرة / 26 يناير 2021
 / 
11:34 ص بتوقيت الدوحة

استعراض التعاون القضائي مع كوبا

الدوحة - العرب

الأحد 06 ديسمبر 2020

استقبل سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، سعادة السفير أوميليو كاباييرو رودريجيز، سفير جمهورية كوبا الصديقة المنتهية أعماله لدى الدولة. جرى خلال المقابلة استعراض محطات التعاون بين السلطتين القضائيتين للبلدين الصديقين، والتي تكللت بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي خلال أعمال الاجتماع الثاني عالي المستوى للشبكة العالمية للنزاهة القضائية، الذي استضافه المجلس الأعلى للقضاء في الدوحة خلال الفترة من 25-27 فبراير الماضي.
ونقل سعادة السفير رسالة خطية من سعادة القاضي الدكتور روبين روميجيو فيررو رئيس المحكمة العليا الكوبية لسعادة الدكتور المهندي، تتعلّق برغبة الجانب الكوبي الصديق، تعزيز التعاون العملي الثنائي في الفترة القادمة، ولا سيما في مجال تبادل الأحكام والمبادئ القضائية والخبرات العملية والنشرات باللغة الإسبانية، بغية تعميم الفائدة منها وسط القضاة الكوبيين وأروقة السلطة القضائية الكوبية.
من ناحيته، ثمن سعادة رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز جهود سعادة سفير جمهورية كوبا المنتهية أعماله في توثيق عرى التفاهم والاتصال مع المحاكم الكوبية التي أثمرت وضع وثيقة تعاون ثنائي وعملي، تمثل المرجعية المنظمة لهذا التعاون، إضافة إلى رغبة ملموسة ثنائية، لتطوير وتوسيع هذا التعاون بما يخدم الأهداف الثنائية، ولا سيما تلك المتصلة بتطوير القدرات القضائية المهنية لقضاة كلا الجانبين.
وحمل سعادة الدكتور المهندي السفير رودريجيز أطيب تحياته لنظيره في جمهورية كوبا الصديقة، مجدداً الرغبة في نشاط أوثق للتعاون القضائي الثنائي الذي يسهم بدوره في إثراء الإطار العام للعلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين، مع أطيب الرجاء لمزيد من التوفيق والسداد لسعادة السفير رودريجز في مهام عمله السامية القادمة.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...