الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
07:38 م بتوقيت الدوحة

«قطر المحلية» لجمال الخيل تنطلق باتحاد الفروسية اليوم

الدوحة - العرب

الجمعة 06 ديسمبر 2019
تنطلق اليوم منافسات النسخة 22 لبطولة قطر المحلية لجمال الخيل العربية الأصيلة، التي ينظمها نادي السباق والفروسية على الميدان الداخلي لاتحاد الفروسية والخماسي الحديث على مدار ثلاثة أيام متتالية، بمشاركة 359 رأساً من الخيل.
وتشرف على البطولة لجنة تحكيم دولية، تتكون من: جانيت كورت من (بريطانيا)، وغوجوك فلاديسلاف (بولندا)، وشيري أمير أصلاني (إيران)، وماريا فيراروني (إيطاليا)، وسليمان هتالي (عمان)، وأليتسيا بوشبشنيسكا (بولندا)، وأميرة صفدي (هولندا).
وخصّصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى في مرحلة التصفيات، حيث سينال صاحب المركز الأول 15 ألف ريال، والثاني 12 ألفاً، والثالث 10 آلاف، والرابع 7 آلاف، والخامس 6 آلاف، كما خصّصت جوائز مالية للفائزين بالميداليات في النهائيات، حيث يحصل الفائز بالميدالية الذهبية للمهرات والأمهار أقلّ من سنة وسن سنة واحدة على 33 ألف ريال، مقابل 23 ألف ريال لصاحب الفضية، و13 ألف ريال للبرونزية، أما للأمهار والمهرات سن سنتين و3 سنوات، والأفحل والأفراس، فسينال الفائز بالذهبية 45 ألف ريال، وصاحب الفضية 35 ألفاً، وصاحب البرونزية 25 ألفاً.
وتتكوّن لجنة الانضباط من الدكتورة ملك بن عمار من (المغرب)، ولين برونسغورد من (الدنمارك)، وباهرة سوتودهنيا من (إيران)، وعلي هاشميه من (إيران)، أما مدير الساحة فهو الإيطالي روبرتو شيكاروني.

_
_
  • العشاء

    6:42 م
...