الأحد 4 شوال / 16 مايو 2021
 / 
05:54 ص بتوقيت الدوحة

غدا .. انطلاق رابع جولات بطولة قطر للسرعة "إسبرينت"

الدوحة - قنا

الجمعة 06 نوفمبر 2020
غدا .. انطلاق رابع جولات بطولة قطر للسرعة "إسبرينت"

 تنطلق غدا /السبت/ منافسات الجولة الرابعة من بطولة قطر الوطنية للسرعة في فئة السيارات (إسبرينت) التي تقام تحت إشراف اتحاد السيارات والدراجات النارية أمام الباحة الرئيسية لحلبة لوسيل الدولية، بمشاركة واسعة من نجوم اللعبة سواء من السائقين المحليين أو من خارج قطر.

وتبدأ فعاليات الجولة اعتبارا من الساعة التاسعة صباح يوم بعد غد، بإنهاء إجراءات التسجيل لجميع المشاركين يعقبه في تمام الحادية عشرة الاجتماع التحضيري والإرشادي للسائقين، يلي ذلك تدريب على لفة المضمار بداية من الحادية عشرة والربع دقيقة، ثم فترة تدريب عامة من الساعة الثانية عشرة إلا ربع ظهرا، على أن تقام المنافسات الرسمية اعتبارا من الساعة الواحدة ظهرا بانطلاق منافسات السباق الأول يتبعه إقامة السباقين الثاني والثالث في الثانية والثالثة بعد الظهر، ثم تختتم البطولة في تمام الساعة الرابعة عصرا بتتويج الأبطال الفائزين في كل فئة من فئات البطولة الست.
وتقام منافسات البطولة في 6 فئات مختلفة هي: ( O1 ، O2 ، O3 ، P1 ، P2 ، P3)، على أن يقوم كل متسابق بإجراء ثلاث محاولات في كل فئة، ومن ثم يتم احتساب النتيجة الأفضل.
وتحظى البطولة باهتمام بالغ من جانب المسؤولين داخل اتحاد السيارات برئاسة السيد عبدالرحمن بن عبد اللطيف المناعي، وذلك في ظل الإقبال الكبير على المشاركة التي شهدتها على مدار الجولات الثلاث السابقة، وهو ما ساهم في ارتفاع مستوى المنافسات وزيادة حدة الإثارة والقوة لاسيما بعد تخصيص جوائز مالية للفائزين لإضفاء نوع من الحماس والجدية على البطولة.
وتتكون البطولة من 5 جولات موزعة على أشهر يناير وفبراير ومارس وإبريل بواقع جولة واحدة في كل شهر باستثناء شهر إبريل الذي يشهد إقامة جولتين، ولكن بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)تم تأجيل الجولات الثلاث الأخيرة لتقام في أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، علما بأن منافسات الجولة الواحدة تتضمن 6 فئات يتم التنافس عليها وهي (الفئة المفتوحة 1 و2 و3، وفئة الإنتاج التجاري 1و2 و3 ).
وأقيمت الجولتان الأولى والثانية من منافسات البطولة في شهري يناير وفبراير على التوالي قبل تفشي فيروس كورونا في العالم، فيما أقيمت الجولة الثالثة في نهاية أكتوبر الماضي.
وجاءت المنافسة في الجولات الثلاث السابقة على اللقب في الفئات الست قوية ومثيرة في ظل مشاركة أبرز السائقين المحليين والمقيمين، حيث تمكن السائق عبدالعزيز الجابري حامل اللقب من الدفاع عنه بنجاح بعدما حقق الفوز بفئة /O1/ أقوى الفئات المنافسة خلال الجولتين الأولى والثانية، ليقترب بصورة كبيرة من الاحتفاظ باللقب، فيما تألق عبدالله الخليفي في الجولة الثالثة وحصد اللقب ليؤكد حظوظه في المنافسة خلال الجولتين الأخيرتين الرابعة والخامسة.
وفي منافسات فئة /O2/ أحرز محمد البسطي لقب الجولة الأولى، ومحمد الخيارين بلقب الجولتين الثانية والثالثة، بينما شهدت منافسات فئة /O3/ فوز عبدالله العباسي بلقب الجولة الأولى، ومحمد الخيارين بلقب الجولة الثانية، وعبدالله الخليفي بلقب الجولة الثالثة.
وفي منافسات فئة /P1/، حقق منصور شبلي لقب الجولة الأولى، وهنري قاعي لقب الجولتين الثانية والثالثة، فيما شهدت منافسات فئة /P2/ فوز أياد العكر بلقب الجولة الأولى، ومحمد الجابري بلقب الجولة الثانية، وديان بيلا بلقب الجولة الثالثة، وأخيرا شهدت فئة /P3/ فوز فرانشيسكو فورناسياري بلقب الجولتين الأولى والثالثة، ومحمد المحمود بلقب الجولة الثانية.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...