السبت 7 ربيع الأول / 24 أكتوبر 2020
 / 
11:28 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق المرحلة الثالثة من فن "القلطة" بمركز شباب برزان

الدوحة - قنا

الثلاثاء 06 أكتوبر 2015
مقر مركز شباب برزان
انطلق برنامج الملتقى الشبابي لفن "القلطة "( المحاورة الشعرية ) الذي ينظمه مركز شباب برزان في مرحلته الثالثة بمشاركة نخبة من الشعراء القطريين.

وتضمنت الأمسية الأولى للملتقى تقديم مجموعة من الأشعار النبطية حيث قدم الشعراء جميل القصائد.. كما تضمنت فن الشلات والمنشدين وتم تخصيص مساحة لشعراء العد ( النظم )، وتبارى المشاركون في المحاورة وسط إقبال جماهيري من المهتمين بهذا الفن.

وقال الشاعر مشعل بن عنان المري المشرف على ملتقى فن "القلطة" بمركز شباب برزان في تصريح لوكالة الأنباء القطرية " إن فن "القلطة " فن قديم في قطر، وله أربابه الذين نشروه وتهتم الدولة بالفنون والآداب الشعبية التي تكون رافدا أساسيا في كثير من الاحتفالات والمهرجانات، ولذلك تم إنشاء هذا الملتقى للاهتمام والعمل على إحياء فن المحاورة لأنه يهم شريحة كبيرة من الجمهور القطري والخليجي".

وأضاف أن الملتقى الذي يستمر أربعة شهور من خلال أمسية أسبوعية مساء كل اثنين يعمل على إظهار الصورة المشرقة لفن المحاورة الشعرية حيث إنه يعتمد على الذائقة الشعرية الفطرية للشاعر، كما أن له بعدا فكريا حيث تطرح فيه الأفكار والموضوعات الاجتماعية والإنسانية بمختلف وجهات النظر ليدلي كل شاعر بما تجود به قريحته.

وحول اهتمام الملتقى بانضمام أعضاء جدد والعمل على تقديم وجوه شعرية جديدة في هذا المجال قال المري " نحظى بدعم سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة الذي يحرص على مؤازرة الشباب القطريين في مختلف المجالات، ونسعى للعمل على تدريب شعراء جدد وتدريب على الصفوف حتى تكون الصفوف قطرية، لأننا نعاني من قلة المشاركين في الصفوف، ولذا نعمل على صقل المواهب الموجودة واجتذاب مواهب جديدة" .


 
س.ص /م.ب

_
_
  • العصر

    2:33 م
...