الثلاثاء 13 جمادى الآخرة / 26 يناير 2021
 / 
02:28 ص بتوقيت الدوحة

الأمم المتحدة تحذّر من «مجاعة» في 4 دول إحداها عربية

نيويورك - قنا

الأحد 06 سبتمبر 2020
الأمم المتحدة تحذّر من «مجاعة» في 4 دول إحداها عربية
حذرت الأمم المتحدة، من أن أربع دول، إحداها عربية، تواجه خطر المجاعة وغياب الأمن الغذائي على نطاق واسع، ما يعرض حياة الملايين بها للخطر.
وقال السيد مارك لوكوك مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، في مذكرة بعث بها إلى أعضاء مجلس الأمن الـ15، "بعد أن عانوا سنوات من النزاع المسلح والعنف المرتبط به، يواجه سكان جمهورية الكونغو الديمقراطية واليمن وشمال شرقي نيجيريا ودولة جنوب السودان، مرة أخرى، شبح ازدياد انعدام الأمن الغذائي واحتمال المجاعة".
وأوضح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن الدول المذكورة تعد بين البلدان التي تواجه أكبر الأزمات الغذائية في العالم، مشيرا إلى أنه يجب في عدد منها تقليص برامج مساعدة أو إيقافها بسبب نقص الدعم المالي من جانب المجتمع الدولي.
وأضاف أن "انعدام الأمن الغذائي الناجم عن النزاعات، بات حاليا متفاقما بشكل أكبر بفعل الكوارث الطبيعية والصدمات الاقتصادية والأزمات الصحية، التي اشتدت كلها بسبب جائحة /كوفيد - 19/".
وشدد لوكوك على ضرورة التحرك فورا لمعالجة المشكلة، مبينا أن هناك "تدهورا مماثلا" في بعض البلدان الأخرى المتضررة من الصراع، بما فيها الصومال وبوركينا فاسو وأفغانستان.

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...