الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
05:43 م بتوقيت الدوحة

«تكساس إي آند إم» في قطر تحتفل بتخريج أكبر دفعة من طلابها

قنا

السبت 06 مايو 2017
«تكساس إي آند إم» في قطر تحتفل بتخريج أكبر دفعة من طلابها
احتفلت جامعة "تكساس إي آند إم" في قطر بتخريج أكبر دفعة من طلّابها وحصول 110 طلاب، أكثر من نصفهم قطريون، على شهادات البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والكهربائية والميكانيكية وهندسة البترول إضافة إلى 14 طالبا من حملة شهادات الماجستير في العلوم والماجستير في تخصص الهندسة الكيميائية، وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات. 
وبهذه المناسبة أعرب الدكتور سيزار مالافي، عميد جامعة تكساس إي آند إم في قطر عن فخره بأن يكون عميداً للجامعة تكساس في حفل التخرج العاشر لها خاصة وأنه الحفل الأول الذي يحضره منذ استلامه لمنصبه كعميد للجامعة في يوليو 2016. 
واسترجع الدكتور مالافي تاريخ حفلات تخريج الجامعة في قطر الذي بدأ في خريف العام 2003 لـ 29 طالباً مشيرا إلى أن تضاعف هذا العدد يعكس إنجازاً عظيماً اليوم. 
وأرجع الفضل في ذلك لأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة الذين كرسوا حياتهم المهنيّة لتطوير هؤلاء القادة الشباب الذين سيغيرون العالم للأفضل مؤكدا أن مهندسي جامعة تكساس إي آند إم في قطر سيعملون بشكل حثيث لمواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين، لجعل العالم مكاناً أفضل للجميع.
من جانبه هنأ السيد جاي تود كريجر، رئيس شركة كونوكو فيليبس قطر وخريج جامعة تكساس إي آند إم عام 1986 ضيف الشرف في حفل التخرّج، الخريجين لحصولهم على شهاداتهم الجامعية، مؤكدا أنّ المعرفة التي حصلوا عليها والحكمة لتطبيق هذه المعرفة في مساراتهم المهنية المستقبلية هي قيمة لا تقدر بثمن ولن يخسروها أبداً.
وأضاف أن المعرفة تعزز من قوة هؤلاء الشباب وتلقي عليهم مسؤولية محتومة ليس فقط عن أنفسهم وإنّما عن أشخاص آخرين. وشدد على ضرورة تعامل هذا الجيل من الخريجين مع العديد من المسائل الملّحة كالنمو السكاني والطاقة المُيسرة والمياه النظيفة وتطوير الاستدامة مؤكدا أنهم سيواجهون تحديات كثيرة لإخضاع مهاراتهم لحل بعض المشاكل العظمى في العالم. 
وحث ضيف شرف الحفل الخريجين على مواجهة التحديات والتغلب عليها ، خاصة وأنهم يتمتعون بالقدرة على جعل العالم مكاناً أفضل، وهي المسؤولية الهامة الملقاة على عاتقهم.
ونصح السيد كريجر الخريجين بثلاث نصائحٍ تعلمها من خلال مسيرته المهنية وهي: الاستفادة من عضويتهم في شبكة خريجي الهندسة لجامعة تكساس إي آند إم (آجي)، "وهي منظمة تضمُّ أكثر من 400 ألف خريج من الجامعة"، والتحلّي بالشجاعة والسلوك الإيجابي في كل يوم، لأن الحياة قصيرة.
في الإطار ذاته أعرب الطالب طارق عطية، أحد الحاصلين على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، في كلمة الخريجين عن سعادته وزملائه بالنجاح وإكمال رحلتهم في جامعة تكساس إي آند إم في قطر مشيرا إلى أنهم بصدد البدء برحلة جديدة أصعب. 
وأعلن عزمه وزملاءه على مواجهة مصاعب الحياة ومتغيراتها والارتقاء لمستوى هذا التحدي، والاستمرار في هذه المواجهة بعزيمة وصبر وإصرار وألا يسمحوا لتلك التحديات أن تهزمهم بل يتغلبوا عليها بالشجاعة والثقة.

_
_
  • العشاء

    6:30 م
...