الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
01:15 ص بتوقيت الدوحة

كلية شمال الأطلنطي في قطر تعقد الجلسة الافتتاحية للمجلس الأكاديمي

العرب - متابعات

الثلاثاء 06 مارس 2018
كلية شمال الأطلنطي في قطر تعقد الجلسة الافتتاحية للمجلس الأكاديمي
عقدت كلية شمال الأطلنطي في قطر الجلسة الافتتاحية للمجلس الأكاديمي للكلية، وذلك يوم الخميس 1 مارس 2018 في حرم الكلية.

وباعتبار كلية شمال الأطلنطي في قطر فرعاً لكلية شمال الأطلنطي في كندا فقد كانت جميع اللوائح الأكاديمية واستعراضات البرامج تدار من قبل الكلية الأم في كندا. ولكن، وبينما تتحرك كلية شمال الأطلنطي في قطر نحو إدارة محلية أقوى، ونحو إطار لكلية وطنية، فقد تحولت عملية الموافقة الأكاديمية للتخصصات المعتمدة لتجري هنا في قطر ضمن مجلس من الخبراء الأكاديميين.

ويتكون المجلس الأكاديمي لكلية شمال الأطلنطي في قطر من المستشارين الداخليين والخارجيين، بما في ذلك ممثلين عن كل التخصصات المختلفة في الكلية، وممثل عن وزارة التعليم والتعليم العالي وقادة كلية شمال الأطلنطي في قطر، بالإضافة إلى طلبة وخريجيين من الكلية.

وصرحت السيدة سماح قمر، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية قائلة: "يسعدنا أن نقول أن الاجتماع الافتتاحي للمجلس الأكاديمي لكلية شمال الأطلنطي في قطر كان ناجحاً جداً، فهذا النوع من صنع القرار المحلي يعطي المجال لبرامجنا أن تكون أكثر استجابة لاحتياجات القوى العاملة في قطر".

وأضافت: "لن يكون هناك أي تغيير على الإطلاق في نوع التعليم الذي نقدمه، والذي هو منهج عالي الجودة معترف به دولياً ومتمحور حول التعليم التطبيقي والتجريبي مع التركيز على الطالب، فما تغير هو توفير الخبرة الأكاديمية بحيث يمكن تنفيذ السياسات الأكاديمية، والبرامج الجديدة، وتكييف البرامج مع زيادة الاستجابة لاحتياجات أصحاب العمل في قطر".

وقد كان الاجتماع الأول فرصة للمجلس لاستعراض فترة ولايتة وتوجيه الفريق الجديد المكون من 23 عضواً. كما باشر المجلس عمله الفوري مع عدد من البرامج الأكاديمية المقدمة للمراجعة والمناقشة. وفي هذا السياق تقول السيدة سماح قمر: "إن وجود مجلس أكاديمي مقره قطر، سوف يساعد الكلية على ضمان أن برامجنا تستجيب لاقتصاد يتحول ليكون أكثر اعتماداً على المعرفة، مع التركيز على مجالات العلوم والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، بالإضافة إلى التقنيات الناشئة. ونحن نهدف إلى الحفاظ على برامجنا ذات الصلة بسوق العمل المحلي المتطور مع الحفاظ على المعايير الأكاديمية الدولية الصارمة".

كلية شمال الأطلنطي في قطر هي الكلية التقنية الرائدة في قطر، وتقدم أكثر من 30 برنامج دبلوم في تخصصات: دراسات الأعمال، وتكنولوجيا الهندسة، والعلوم الصحية، وتكنولوجيا المعلومات. ومنذ افتتاح الكلية في عام 2002، قامت الكلية بتخرييج أكثر من 5000 خريج دخلوا سوق العمل للمساهمة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة وجعل رؤية قطر الوطنية 2030 حقيقة واقعية.

_
_
  • الفجر

    04:19 ص
...