الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
06:46 ص بتوقيت الدوحة

قطر الخيرية تفتتح مدرسة بجمهورية جزر القمر

قنا

الأربعاء 06 يناير 2016
قطر الخيرية
افتتحت جمعية قطر الخيرية مدرسة ابتدائية لصالح أهالي مدينة نيوماشوا بجزيرة موهيلي، بجمهورية جزر القمر، التي تأتي ضمن مشاريعها التنموية في هذا البلد.

وأوضح بيان صحافي للجمعية، صدر اليوم، أن المدرسة تتكون من 3 فصول وإدارة وساحة عامة، إلى جانب المرافق الأخرى، وتبلغ مساحتها 252 مترا مربعا، وشيدت وفقا لمعايير تتناسب مع الطبيعة الجغرافية للمدينة.

وأكدت الجمعية أن اهتمامها بالمجال التعليمي بجزر القمر يهدف لرفع المستوى المعيشي لفئة الطلاب، ومحاربة ظاهرة الأمية لدى الأطفال والأميين بشكل عام، ودفعهم للإسهام في تحسين الأوضاع العامة للبلد.

وقال أدبي إبراهيم - ممثل مكتب قطر الخيرية بجزر القمر - إن هذا المشروع الذي دشنته قطر الخيرية يأتي في صميم اهتماها؛ مشيرا إلى أن قطر الخيرية تولي اهتماما خاصا للتعليم، لما يمثله من دور في تطوير الأمم والرفع من شأنها.

وأكد أن قطر الخيرية تهدف - من خلال هذا المشروع التعليمي - إلى إتاحة فرصة التعلم للأطفال حتى يتمكنوا من تغيير واقعهم إلى الأفضل.

ويشير بيان قطر الخيرية إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار جهودها التنموية في جزر القمر، التي توجت مؤخرا بإطلاق 430 مشروعاً من مشاريع التمكين الاقتصادي المدرة للدخل، عبر دعم الأسر الفقيرة بواسطة قروض حسنة لتوفير مشاريع اقتصادية صغيرة، بتكلفة تقدر بمليون و268 ألف ريال قطري.

كما أشار إلى إسهام الجمعية في دعم وتطوير البنية التحتية لمؤسسات دولة الاتحاد القمري؛ كتوفير مبنى لعقد الاجتماعات الرسمية في موهيلي، وصيانة الطريق الواصل بين مدينتي واناني ونياماشوا (17 كم) بهدف تحقيق التواصل الاجتماعي، وتشجيع السياحة في الجزيرة، بتكلفة إجمالية تقدر بـ(8768493) ريالا.

أ.س /أ.ع

_
_
  • الظهر

    11:33 ص
...